0
admin
31, يوليو 2012
2394
0

ابتكرت "Li Jingxuan" وهي طالبة في معهد الأزياء والتصميم الفني "The Fashion and Art Design" في جامعة "دنغوا-Donghua" مفهوماً جديداً مثيراً وملفتاً للنظر لطباعة بطاقات المناسبات والتهاني بشكل مختلف عما كان مألوفاً حتى وقتنا هذا.
ويتمثل هذا المفهوم، في جهاز قادر على طباعة واستخراج البطاقات ممزوجة بروائح وعطور ومنكهات متنوعة وفقا لكل مناسبة.
وبحسب "العربية نت"، يتكون هذا الجهاز صغير الحجم من كاميرا وطابعة ومستخرج رائحة "Smell Extractor" قادر على التقاط الرائحة مطبوعة على البطاقة ذاتها، وذلك ضمن مشاركتها في مسابقة سوني للتصميم "Sony Design Competition".
يذكر أن هذه الفكرة تتيح لهواة التصوير ومحبي اقتناء البطاقات الاحتفاظ بباقة متنوعة من بطاقات المناسبات والصور ذات المناظر الطبيعية الجميلة تفوح منها أعذب وأرق الروائح سواء كانت رائحة طعام أو ورد أو غيرها من الروائح الأخرى الجذابة بل والغريبة أيضا، بالإضافة إلى إمكانية تحميلها على شبكات التواصل الاجتماعي وإرسالها إلى الأصدقاء لمشاركتهم والاحتفال معهم. وقد يفيد هذا الجهاز بعض السائحين والزوار، إذ يخولهم التقاط صور لبعض الأماكن السياحية والمطاعم والمأكولات وإضفاء الصورة بنكهة تعبر عن المكان ذاته أو الوجبة نفسها.
حاز هذا الجهاز الذي استغرق شهور عدة من العمل على جائزة "most fun" ضمن مسابقة "The Sony Student Design Workshop 2012". ولا يزال هذا المفهوم قيد التطوير، حيث تسعى الطالبة الصينية جاهدة لدمج جهاز استشعاري للروائح يتم تثبيته في الجزء العلوي من الجهاز من شأنه تحليل الروائح النافذة من المواد الغذائية، ومن ثم إمكانية محاكاة الرائحة ودمجها وتخزينها داخل الجهاز للاستفادة منها وطباعتها على البطاقات.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة