0
admin
31, يوليو 2012
2999
0

كشفت شركة إلكترونيات يابانية عن سوبر روبوت بطول 13 قدماً يمكن التحكم فيه بواسطة هاتف آيفون وهو مسلح بمدافع رشاشة يمكنها إطلاق 6 آلاف طلقة في الدقيقة بمجرد أن يبتسم قائده.
 


الروبوت "Kuratas" من إنتاج شركة "Suidobashi Heavy Industry" بالعاصمة اليابانية طوكيو، ويمكن التحكم فيه من الداخل بواسطة مقصورة لشخص واحد أو من الخارج بواسطة أي هاتف ذكي يعمل بشبكة "3G" ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.


وسيتم بيع الروبوت مقابل 900 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 5.3 مليون ريال سعودي، ويحتوي على 30 مفصلاً هيدروليكياً يمكن لقائد الروبوت التحكم فيها باستخدام جهاز خاص لهذا الغرض، ولمنح المشترين حرية الاختيار، فسيتم إنتاج الروبوت بـ16 لوناً مختلفاً.


وقد حصل الروبوت على إعجاب الزوار في معرض بطوكيو، وقاموا بتحية الفريق الذي عمل على صنعه منذ 2010 والذي يتكون من المهندسين واترو يوشيزاكي، وكوغورو كوارتا، وآنا، التي عملت قائدة للروبوت.


ويصل وزنه إلى 4 أطنان دون حساب وزن قائده، والأقدام الأربعة له مزودة بعجلات تضمن سهولة نقله وتمكن قائده من الوصول لسرعة قصوى تقارب 10.5 كم/ساعة.


ويمتلك الروبوت نظام رصد أوتوماتيكي يمكّنه من تحديد كافة الأعداء دون أن يتمكنوا من الهرب وبمجرد ابتسام قائد الروبوت سيتم إطلاق النيران عليهم، ونظراً لإدراك المصممين احتمال وجود عيب في نظام إطلاق النار فإن الفيديو يحذر قائد الروبوت من عدم الابتسام كثيراً أثناء التعامل معه!

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة