0
admin
23, يوليو 2012
2046
0

يبحث الأشخاص عادة عن شريك لممارسة رياضة الركض لتحفيزهم على الاستمرار، ونظرا لعدم عثور البعض على شريك، قام العلماء باختراع روبوت طائر يعمل على الطيران أمام الراكض وتحفيزه على الاستمرار.
 

ويعتقد الباحثون أن الروبوت سيحفز الراكضين الذين لا يملكون شريك بشري لممارسة الركض معه على الركض، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
يطير الروبوت الذي يحمل اسم "Joggobot" على ارتفاع بضع أقدام أمام الراكض لتشجيعه على الاستمرار، مع إمكانية برمجته بواسطة تطبيق بالهاتف الذكي لتحديد الارتفاع الذي يطير عليه الروبوت وبعده عن الراكض.
يعمل الروبوت على تسليط الكاميرا الموضوعة به على العلامات الزرقاء والبرتقالي على قميص الراكض للتأكد من أنه متابع له، ويوجد بالروبوت نظام "الرفيق" الذي يعمل على جعل الروبوت ملتصقا بالراكض، ونظام "المدرب" الذي يعمل على تشجيع الراكض على الركض بسرعة أكبر.
وقد وجد المصممون أن نظام "المدرب" عمل بشكل أفضل عندما طار الروبوت فوق مستوى الرأس كأنه يتحكم في الشخص، وفي حالة اتخاذ الراكض طريق خاطئ ولم يعد في مجال رؤية الروبوت يقوم الروبوت بالهبوط على الأرض بواسطة 4 محركات صغيرة.
قام بتطوير الروربوت فريق من المطورين بمعهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا بأستراليا، وقد ذكر تشاد توبراك، أحد المبرمجين، أن الراكضين الاجتماعيين لديهم شركاء يمكنهم الركض معهم، لكن عندما لا يكونوا متاحين فأفضل شيء تالي هو الروبوت الطائر، حيث يمنحهم تجربة فريدة من نوعها. 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة