0
admin
17, يوليو 2012
6910
0



الخنافس ليست محببة الشكل عادة ولا تصنف من الحشرات التي تمتلك شكلاً جميلاً لكن هناك استثناء خاص لهذا النوع من الخنافس ، هذه المخلوقات الصغيرة الذهبية اللون تشبه السلحفاة والخنافس في نفس الوقت ، وهذه الحشرة الجميلة تسمى بالخنفساء الذهبية المدرعة (Golden Tortoise Beetle) والأسم العلمي لها : Charidotella sexpunctata هي خنفساء في الواقع لكنها تشبه السلحفاة إلى حد كبير وهذا سبب تسميتها بهذا الاسم .

تتغذى اليرقات على أوراق الشجر في حين خنافس السلحفاة الكبيرة تتغذى على البطاطا الحلوة .
الحشرات المعروفة باسم “goldbugs” تجذب الانتباه أحيانا في الحديقة ، وتتتغذى على النباتات وتشكل خطر كبير لانها تسبب تساقط الأوراق .
يتم توزيع خنفساء السلحفاة الذهبية على نطاق واسع في شرق أمريكا الشمالية ، الغرب إلى نحو ولاية ايوا وتكساس ، وهو واحد من ثلاثة أنواع من خنفساء السلحفاة وجدت في ولاية فلوريدا .
المعلومات البيولوجية المتاحة قليلة جداً في هذا النوع ، في ولايات الشمال عادة ما يكون هناك جيل واحد فقط سنوياً ، في ولاية نيو جيرسي الخنافس تظهر أولا في مايو أو يونيو ، تبدأ تتغذى على الأعشاب ، والبيض ينتج بعد ذلك بوقت قصير .
الوقت اللازم لتطوير من بيضة إلى شكل ناضج يتطلب حوالي 40 يوماً ، عدد الأجيال في السنة غير معروف في ولاية فلوريدا .
من ناحية الشكل لها شكل رائع لونها ذهبي ولها درع شفاف ، في بعض الاحيان تجد بقع سوداء على ظهرها الذهبي تلك النقط تستطيع الخنفساء إخفائها واظهارها في خلال ساعات وتستطيعون التخلص منها بواسطة رش مبيدات الحشرات على أوراق الشجر .


واليكم الصور وتأملوا في إبداع خلق الله ..

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة