0
admin
14, يوليو 2012
3704
0

كشفت شركة "Olympus" عن نظارة ذكية جديدة يمكنها عرض بيانات الكمبيوتر لتصبح أمام أعين المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية جعل العالم من حوله أكثر جمالاً بزيادة سطوع الألوان.

كانت شركة " Olympus" قد كشفت عن نظارة " MEG4.0" التي يمكن رؤية البيانات على عدساتها بفضل نظام تقسيم الرؤية للعين، ويتم توصيلها بالهاتف الذكي عبر خاصية الـ"Bluetooth" لعرض البيانات مثل الرسائل أمام عين المستخدم بواسطة عدسات النظارة ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
 

النظارة في مرحلة التجارب الأولية، وهي تتميز بخفة وزنها وعملها ببطاريات تصل لـ8 ساعات من العمل وفقاً لآخر التقارير.
 



وتملك النظارة نظام "GPS" ومقياس للسرعة يمكن الاستفادة منهما في التعرف على المنطقة المحلية وما تحتويه من منشآت وتحديد الوقت اللازم للوصول لمكان ما بالمنطقة.
 

وذكر موقع " The Register" المختص بالتكنولوجيا أن الفكرة المتركزة عليها النظارة الذكية هي الكمبيوترات القابلة للارتداء، وأضاف محرر الموقع كريس ميلور أنه مع اتجاه شركات أوليمبس وغوغل وآبل لصنع كمبيوترات قابلة للارتداء في شكل نظارات، فإن كافة شركات التكنولوجيا بلا شك ستسلك نفس الاتجاه.
 

يُشار إلى أن آبل تقدمت بالعديد من براءة الاختراع، تتضمن منتجات برامج كمبيوتر، وتقنيات عرض صور على شاشة محمولة برأس المستخدم.
 

وقد صممت غوغل نظارات تمكن المستخدم من التقاط مقاطع الفيديو بواسطة كاميرا بها بالإضافة إلى إمكانية استخدام تطبيقات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أثناء السير، وذلك من خلال بروجتكور صغير يعرض الصور أمام عين مرتدي النظارة دون أن يؤثر هذا على رؤيته للطريق نفسه.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة