0
admin
06, يوليو 2012
4216
0

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده الجزء 31

بكتيريا أعشاب البحر أفضل سلاح لمكافحة التسوس

أكد فريق من العلماء في جامعة نيوكاسل أن البكتيريا الموجودة على الأعشاب البحرية والميكروبات التي تغطيها أكثر قوة من معجون الأسنان في القضاء على بكتيريا الفم، وبالطبع جاء ذلك بعد العديد من التجارب.
 
وأوضحت الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" أن العلماء أشاروا إلى أنه عند استخدام الإنزيمات المستخلصة من البكتيريا البحرية الموجودة بالأعشاب البحرية لتنظيف الأسنان، فإنها أثبتت قدرتها الفائقة في التنظيف، حيث اتضح أن معجون الأسنان بالرغم من فعاليته، إلا أنه لا يزال هناك أماكن يصعب وصوله إليها، ثم تبين بالتجربة أن البكتيريا المعروفة باسم Bacillus Licheniformis التي توجد على سطح الأعشاب البحرية تطلق إنزيمات تتخلل تركيب الـDNA الخاص بالفم وتكون طبقة حماية على الأسنان. ولعل هذه التجارب والاكتشافات الجديدة تبشر بخروج منتجات للعناية بالأسنان قريباً تدخل في تركيباتها تلك الأعشاب البحرية

-------------------------------------------------------------

أمريكا تطوّر بعوض روبوتي

العلماء الأميركيون يعملون على إنتاج روبوتات على شكل حشرات لتكوين أسراب منها يمكن استغلالها في المراقبة والرصد أو التجسس.
كانت معامل جامعة بنسلفانيا قد كشفت مؤخرا عن طائرات بلا طيار في شكل سرب من الحشرات عبارة عن شبكة من 20 مروحيات نانو تطير معا في شكل متناسق.
وقد رجحت جريدة "ديلي ميل" أن تكون الطائرات بلا طيار في المستقبل صعبة الكشف نظرا لتقليدها للطبيعة، حيث يقترح باحثون أن آلية طيران الحشرات يمكن استغلالها في تصميم آلات طائرة يمكنها استكشاف ميادين القتال والبحث عن ضحايا الكوارث الصعب الوصول إليهم بالطرق العادية.
كان علماء آخرين قد تمكنوا من تطوير طائرات بلا طيار مستوحاة من الطبيعة حيث تحتوي على عيون مماثلة لعين الخفنساء، أذن الخفاش، أجنحة الطيور بالإضافة إلى شعيرات استشعار مثل المتواجدة لدى النحل للتعرف على وجود أسلحة كيميائية، بيولوجية ونووية.
يُذكر أنه خلال السنوات الأخيرة تم إنتاج سلسلة من الطائرة بلا طيار المصغرة أو مركبات طائرة شديد الصغر "MAVs" بناءً على نفس القواعد الفيزيائية التي تستخدمها الحشرات في الطيران وتم تقديمها للعامة.
إلا أن المخاوف من تلك الروبوتات ظهرت عام 2007 عندما تواردت تقارير عن أشياء طائرة حامت حول معارضين للحرب بالولايات المتحدة، مما أطلق اتهامات ضد الحكومة الأميركية بتطوير روبوتات في شكل حشرات للتجسس، ورغم الإنكار الرسمى فإن الشكوك لم تتبدد، وفقا لما ذكرت "ديلي ميل" البريطانية.
وفي العام التالي كشف القوات الجوية الأميركية عن حشرة تجسس صغيرة بحجم النحلة لا يمكن اكتشافها ويمكنها الطيران داخل المباني للتصوير والتسجيل، بل ومهاجمة الأعداء، كما كشفت عن طائرات بلا طيار صغيرة وقاتله بناءً على رسومات ليوناردو دافنشي، مشيرة إلى أنها ستكون جاهزة للعمل بحلول 2015.

-------------------------------------------------------------

مطبخ الرجال في سنة 2025

قررت التكنولوجيا أن تغزو عالم الطبخ عن طريق طاولة واحدة تجتمع بها كل الأدوات التي يحتاجها إنسان العصر الجديد، والذي سيكون أكثر انشغالا، وبالتأكيد أكثر اعتمادا على نفسه.. وبدون حياة أسرية تقريبا، ولهذا صُممت هذه الطاولة المبتكرة لتساعد أي رجل في الاعتماد على نفسه.
 



الطاولة تشمل أماكن لتسخين الطعام، كما يمكن غسل وتقطيع الطعام بها، وهي مزودة بأوعية تتفاعل مع درجة الحرارة للحفاظ على الطعام، ويتوقع أن تكون هذه هي طريقة الطبخ في عام 2025.

-------------------------------------------------------------

صور لمسجد صديق للبيئة

صمم الطالب سهيل محمد سليمان أحد طلاب قسم الهندسة المعمارية في جامعة “الحصن” المقبلين على التخرج مسجدا معاصرا صديقا للبيئة يشتمل ايضا على مركز إسلامي.


وحصل التصميم على موافقة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي للبناء في جزيرة السعديات بعد ان استوفى جميع المتطلبات غير انه يسعى للحصول على درجات اللؤلؤ الخمس لنظام "استدامة للتقييم" الذي يعد أحد المبادرات المستدامة لـ "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" الرامية إلى دعم رؤية أبوظبي 2030، بحسب ما نقلت "سنيار" عن وكالة الأنباء الإماراتية.


ومن المقرر أن يتم تشييد المسجد من مواد بناء صديقة للبيئة في حين ستتنوع إنارة المسجد لتتضمن الإنارة الطبيعية.

-------------------------------------------------------------

الولايات المتحدة تنتزع لقب أقوى كمبيوتر من اليابان

صناعة سوبر كمبيوتر بقوة كبيرة يعد محور صراع بين الدول المتطوّرة تكنولوجياً، وهو ما تعمل الولايات المتحدة على الاحتفاظ بالقمة فيه، حيث تمكنت من صنع كمبيوتر خارق انتزعت به لقب أقوى كمبيوتر في العالم من اليابان.
 

كانت شركة "IBM" قد نجحت في صنع السوبر كمبيوتر "Sequoia" الذي يُعد أسرع 1.55 مرة من الكمبيوتر الياباني "Fujitsu K" وتم تركيبه وتشغيله في معامل "لورانس ليفمور" بوزارة الطاقة الأميركية في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
يستطيع الجهاز الجديد في أقل من ثانية القيام بحسابات كانت تحتاج إلى 3 أيام من السوبر كمبيوتر "CM-5/1024" الذي تم إنتاجه عام 1993، ووفقا لما ذكره فريق "IBM" الذي أشرف على صناعة الكمبيوتر العملاق فإنه أقوى 273,930 من جهاز "CM-5/1024".
وقد ذكرت شبكة "BBC" أن الجهاز قادر على الحساب في ساعة واحدة ما سيستغرق 6.7 مليار شخص في حسابه على الآلات الحاسبة لمدة 320 عاما.
وسيتم استخدام الكمبيوتر في إجراء عمليات المماثلة على الأسلحة النووية لتجنب إجراء التجارب النووية الحية تحت الأرض، لما تمثله من مخاطر.
يحتوي الجهاز على أكثر من 1.5 مليون معالج، كما أنه يتميز باستهلاك أقل للطاقة، حيث يستهلك 7.9 ميغاوات فقط مقارنة بالكمبيوتر الياباني الذي يستهلك 12.6 ميجاوات.
يُذكر أن الدول الأخرى التي تملك كمبيوترات عملاقة إلى جانب الولايات المتحدة واليابان هي الصين، المانيا، فرنسا وايطاليا. وقد بنت "IBM" 5 أجهزة من بين أفضل 10 في العالم

-------------------------------------------------------------

بيع أقدم كمبيوتر أبل مقابل 1,4 مليون ريال

تم بيع أول كمبيوتر من شركة أبل مقابل 374.5 ألف دولار (ما يعادل 1.4 مليون ريال سعودي) في مزاد علني أقامته صالة مزادات سوذبي البريطانية.
 

الكمبيوتر الذي يحمل اسم "Apple I" تم صنعه عام 1976 يدويا بواسطة ستيف وزنياك، الشريك السابق لستيف جوبز، حيث صُنعت منه 200 نسخة فقط، منها النسخة التي بيعت مؤخرا في صالة مزادات سوذبي.
كما تم بيع مذكرة قام بكتابتها ستيف جوبز، المؤسس الراحل لشركة أبل، أثناء عمله على صنع منصة الألعاب "Atari"، بمقابل 27.5 ألف دولار (103.13 ألف ريال)، وفقا لما ذكر موقع "geeky-gadgets".
يُذكر أنه لم تتبقى سوى 50 نسخة فقط من الكمبيوتر القديم، مما يبرر ارتفاع سعر الكمبيوتر إلى هذا الحد في المزاد، وقد تبم بيع نسخة من قبل عام 2010 في مزاد علني بلغ سعرها آنذاك 213 ألف دولار (798.8 ألف ريال).

-------------------------------------------------------------

جهاز للاستمتاع بألعاب آيفون

لتحقيق أقصى متعة من ألعاب هواتف "آيفون4 وآيفون 4S" تم تصميم جهاز"Arcade cabinet" والذي جاء بحجم كف اليد وهو يشبه أجهزة ألعاب الفيديو القديمة التي تعمل بالعملات الحديدية، ولكن بمزايا جديدة.
 
 
 
 يوجد بالجهاز زران وعصا تحكم تتحرك في جميع الاتجاهات، وكل ما على المستخدم فعله هو وضع هاتف الآيفون داخل جهاز "Arcade "cabinet ثم البدء في ممارسة لعبته المفضلة من ألعاب آيفون المجانية مثل "Alien invaders"، "Stacker" و"Ping".
 
يمكن للجهاز أيضاً استضافة جهاز آيبود V3 وآيفون 3GS للاستمتاع بالألعاب التي في الجهازين.

-------------------------------------------------------------

شاب يحول منزله إلى حلبة تزلج

كان شوستر قد حول منزله إلى ساحة للتزلج مع المحافظة على ترتيب الأثاث ومظهر الحجرات بدون تغيير، حيث استخدم الإسمنت لصنع بعض المنحدرات وأماكن القفز ليتمكن من التزلج في أي مكان بالمنزل.


استغل فيليب تصميم المنزل من الداخل لدمج أماكن التزلج في أنحاء المنزل مع الحرص على عدم ملء المنزل بالكثير من قطع الأثاث التي قد تعترض طريقه أثناء التزلج حيث يعمل فيليب على صقل مهاراته على لوح التزلج داخل المنزل ما يمنحه متعة عبّر عنها بقوله إن المنزل زادت أهميته له وأصبح أكثر مرحا بعدما قام بتلك التعديلات.

-------------------------------------------------------------

عيادة متنقلة للعلاج بالحجامة

أسس الإماراتي يوسف المطلعي أول عيادة متنقلة في العالم العربي للعلاج بالحجامة، بترخيص من وزارة الصحة الإماراتية، وبدء عمله من منطقة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، متنقلاً بين المدن في سيارة كبيرة قسّمها داخليا إلى غرفة علاج وأخرى لاستقبال الزبائن.
 

وبدأ المطلعي مشواره مع الحجامة بدأ منذ 14 عاما، مع كبار السن في البداية، الذين يجيدون هذا العلاج قبل أن يحصل على دبلوم بالحجامة والتدليك والإبر الصينية من جامعة القاهرة. أما السبب الذي دفعه للاهتمام بهذا النشاط والتعمق في دراسته فكان إصابته بصداع الشقيقة.
وكشف المطلعي لموقع "العربية.نت" أن فكرة إنشاء العيادة السيّارة جاءت نتيجة إقبال الناس من جميع مدن الإمارات وهو ما يجعلهم يقطعون مشوار طويل للعلاج بالحجامة، الأمر الذي جعله يفكر بطريقة ليخفف عناء السفر لكبار السن والمرضى العاجزين عن القدوم إليه، إلى جانب عدم توفير أماكن نظيفة ومعقمة في منازل بعض المرضى الذين كان يذهب لعلاجهم في منازلهم، ورفض البعض إدخاله إلى المنزل مع الاكتفاء بالعلاج الخيمة الخارجية للمنزل، وأغلبها يكون غير معقم.
أما عن تكلفة العيادة فقال إن كلفتها بلغت حوالي 400 ألف درهم إماراتي، وهي مزودة بكل وسائل الراحة وبصالة استقبال للمرضى، تضم شاشة عرض لعرض شهاداته وخبراته وبعض أخباره لخلق الثقة بينه وبين المريض قبل دخوله لغرفة العلاج التي تحتوي على جميع الأجهزة الطبية الخاصة بالعلاج وهي معقمة ومرخصة من وزارة الصحة. وتبلغ قيمة الجلسة الواحدة للحجامة 300 درهم إماراتي.

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة