1
admin
01, يوليو 2012
4112
0

يقع شارع "أفنيدا دي خوليو" في العاصمة الأرجنتينية "بيونس أيريس"، وقد خطط ليخلد يوم استقلال الأرجنتين في التاسع من يوليو عام 1886، هذا الشارع هو الأوسع في العالم. فتعالوا نأخذكم في جولة هندسية وتاريخية عنه.


• تاريخ الشارع
تم تخطيط الطريق في عام 1888 ولكن لم تستمر أعمال البناء نتيجة لاعتراض أصحاب الأراضي والمقيمون الذين سيتضررون في حالة إنشائه، لهذا توقفت الأعمال لتعود مرة أخرى عام 1935 وتفتتح المرحلة الأولى من الطريق في التاسع من يوليو عام 1937، الغريب في الأمر أن التخطيط بدأ في ثمانينيات القرن الـ19 لينتهي بعد قرن كامل.


• هندسة الشارع
الطريق يمتد إلى ما يقارب الكيلومتر غرباً جهة نهر "ريو دي بلاتا"، وينقسم إلى اتجاهين متعاكسين، ويعتبر الشريان الحيوي لطرق العاصمة الأرجنتينية، ينقسم كل اتجاه في الطريق الرئيسي إلى 6 حارات تسير عليها السيارات، ومحاط من الجانبين بشوارع موازية يحتوي كل منها على حارتين، توجد بالشارع أيضاً ممرات متقاطعة تحت الأرض تستخدم كأنفاق للمارة، وكل تقاطع يضم إشارة للمرور، والطريق مرتبط بالعديد من الشوارع والطرق السريعة من جهاته المختلفة.


• معالمه المعروفة
يقع في الطريق مبنى السفارة الفرنسية الذي تم رفض هدمه لأنه يعتبر تحفة معمارية، كما يضم المبنى السابق لوزارة الاتصالات الأرجنتينية، أيضاً يوجد نصب تذكاري عبارة عن مسلة تتوسطه.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة