0
admin
01, يوليو 2012
3430
0

فيما يعد بداية التطبيق الفعلي لفكرة خدمة الروبوتات للبشر، قام أحد المطاعم الصينية باستبدال العاملين من البشر به بروبوتات تتولى صنع الطعام وتقديمه للزبائن.
المطعم الذي يوسط بوسط مدينة هاربين الصينية يحتوي على 18 روبوت تعمل في المطبخ، إضافة لتقديم الطعام إلى الزبائن للتأكد من منح زوار المطعم أفضل تجربة يمكنهم الحصول عليها.


التجربة الفريدة تبدأ منذ لحظة دخول المطعم، حيث تذكر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه بمجرد دخول الزبون المطعم يقوم روبوت باستقباله مادا ذراعه للترحيب به قائلا بصوت آلي "ايها الأرضي مرحبا بك في مطعم روبوت"، وعند طلب الطعام تبدأ الروبوتات في المطبخ في صنع الطعام وبمجرد تجهيزه يقوم الروبوت الذي يقوم بدور النادل بحمل الطبق من المطبخ حتى منضدة طالب الأكل متتبعا مسارات مرسومة على الأرض حيث يقوم بوضع الطبق فيما يعمل روبوت آخر أثناء الأكل على الترفيه عن الزبائن بالغناء لهم.


قام بتصنيع كافة الروبوتات بالمطعم شركة "Harbin Haohai Robot" وقد ذكر رئيس المهندسين بالشركة ليو هاشينغ أنه تم استثمار 500 ألف جنيه استرليني (ما يعادل 2.9 مليون ريال) لإقامة المطعم، وتكلفت صناعة كل روبوت ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه(116.6 إلى 174.9 ألف ريال سعودي).

ربوتات تعمل
وقد أشار ليو أنه يوجد غرفة كمبيوترات بالمطعم للتحكم في فريق الروبوتات، مضيفا أنه عند انتهاء فترة الذورة بالمطعم تحصل الروبوتات على فترة راحة تتمثل في إعادة شحنها بالكهرباء لمدة ساعتين حتى تتمكن من معاودة العمل لمدة 5 ساعات متواصلة

ربوتات تعمل في المطاعم ويلبغ سعرها 2,9 ميلون ريال

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة