0
admin
04, يونيو 2012
3564
0

ادة ما تستخدم قطع الألماس في تزيين مقصورات السيارات الداخلية، لكن شركة تعديل السيارات الألمانية "Gemballa" كشفت عن صنعها سيارة بورش مرصعة بالكامل بالألماس من الخارج.

كانت شركة "Gemballa" تعمل على إنتاج سيارة حقيقية يمكن قيادتها مغطاة بالكامل بالألماس، لكن مازال عليها إيجاد حلول لصنع زجاج أمامي للسيارة من الألماس يمكن الرؤية من خلاله.
وقد ذكر أندريس شواريز، المدير التنفيذي للشركة، أن الشركة تتحدث عن استخدام الماس الحقيقي في عمليات معقدة وليس الكريستال، القطع الزجاجية أو المواد المعدنية.
صُنع طلاء السيارة من ماس تم طحنه ليتحول إلى غبار لامع يمكن وضعه على السيارة وقد ادعت الشركة أن عدد الماسات الصغيرة التي ستغطي السيارة ستحولها إلى تحفة شديدة اللمعان لا تضاهى.
ولم تعلن شركة  "Gemballa" بعد عن سعر الطلاء أو السيارات المصنوعة من ألياف الكربون التي تنوي طلائها بالدهان المبتكر، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
يُشار إلى أن "Gemballa" تخصصت في تعديل السيارات الفاخرة مثل بورش وماكلارين.
وقد ذكرت الشركة أنه إلى جانب امتلاك الماس أقوى معامل إنكسار للضوء من بين الأحجار الكريمة، مما يفسر انعكاسات الألوان الرائعة له، فإنه من أصعب المواد الطبيعية التي يمكن للانسان الحصول عليها، مضيفة أن التحدي الذي واجهته الشركة هو طحن الماس ليتحول إلى حجم صغير بشكل كافي لتحقيق هدفها دون خسارة لمعانه، ونظرا لأن الماس يعكس الضوء وفقا لعدد الأسطح فقد كان ذلك ميزة عند الطحن، فكلما زاد عدد الماسات المطلي بها جزء من السيارة كلما زاد اللمعان.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة