0
admin
29, مايو 2012
2841
0

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده الجزء 30

أعمى يتمكن من صنع سيارة
الإعاقة في الجسم أياً كان نوعها لا تعتبر عائقاً عند من كان له طموح عالٍ جداً، ويستطيع بلوغ هدفه وتحقيق مآربه إن أصر على ذلك حتى لو كان لا يتحرك فيه إلا أجزاء يسيرة من الجسم.


“بيتي غولسبي” رجل بريطاني يبلغ من العمر “68″ حدثت له مشاكل عندما كان في سن الثانية عشر في الجهاز المناعي مما أدى إلى ضعف بصره إلى درجة كبيرة مما جعل الأطباء يعتبرونه كفيف فعلاً

يقول بيتي: كان حلمي دائما أن أتمكن من صنع سيارة، وبعد أن توقفت عن العمل وصار لدي وقت فراغ كبير قررت أن أبدأ بتحقيق حلمي والمضي قدما في صنع سيارة الأحلام بالنسبة لي.

وفعلاً فقد حالف النجاح “غولسبي” واستطاع أن يجمع جميع أجزاء السيارة، وقد كانت زوجته تساعده في ذلك وتوضح له مكان وضع القطعة في المكان المخصص لها.

وقال: لقد عادت ثقتي بنفسي بعد أن أنجزت حلمي وحققته.

الجدير بالذكر أن السيارة قد نجحت في الاختبارات التي تجريها وكالة الأمان البريطانية، وما زال بانتظار التقييم الأخير، وبعد ذلك بإمكانه أن يتمتع بالسيارة التي صنعها على الطريق.

ولكن من سيقود هذه السيارة هي زوجته وليس هو.
-------------------------------------------------------------------------

أغرب مسابقة رياضية في العالم
تقام في ولاية "بافاريا" الألمانية بطولة سنوية لرياضة الشد بالأصبع الوسطى، وفيها يحاول كل متنافس أن يشد الآخر عن طريق حبل قماشي صغير بهذين الإصبعين.



يقوم المتنافسون بالكثير من التمارين من أجل تقوية هذا الإصبع، مثل الضغط المتواصل على كرة المضرب، أو الاتكاء بكامل أجسادهم عليه، ويرتدون الزي الألماني القديم، وينقسموا إلى فئات حسب أوزانهم لتبدأ بعد ذلك المنافسة.
يذكر أن هذه العادة كانت منتشرة في القرن الـ17 في "بافاريا" حيث كان الرجال يستخدمونها لتسوية حساباتهم ومشكلاتهم معاً، قبل أن تتحول إلى منافسة رياضية سنوية.

-------------------------------------------------------------------------

جهاز إزالة الروائح الكريهة من الاحذية

يبدو أن الصين كل يوم تفاجئنا بشيء جديد، وباختراع غريب وعجيب, فضمن اختراعاتهم التي قد تكون مفيدة أحياناً للبشرية جهازٌ للذين يعانون من روائح أحذيتهم الكريهة.


فقد أعلنت شركة “غوانغزهو” الصينية والتي تنتج الالكترونيات أنها أنتجت جهازاً خاصاً يستعمل لإزالة روائح الأحذية بعد أن يستخدمها الشخص وتقوم بالتعطير والتنظيف والتعقيق، وكذلك تقوم بتجفيفها من العرق أو من الماء.

الجهاز يمكن أن يعمل على إزالة أي رائحة منبعثة من حذائك، ليضمن لك راحة وعدم تأذي الناس من الرائحة الكريهة الملتصقة بحذائك كل ما عليك فعله هو أن تضع حذائك على الجهاز وهو بالطبع سيقوم بباقي العمل بعد أن توصله بمقبس كهربائي إما “110″ أو “220″ فولت.

لهذا الجهاز أربعة منافذ تخرج الهواء الحار حتى يساعد الجهاز على تجفيف الأحذية.

-------------------------------------------------------------------------

رجل يقفز بدون مظلة من على ارتفاع 731 متر
نجح المخاطر غاري كونري في الهبوط بسلام بعدما قفز من طائرة مروحية دون مظلة من ارتفاع 731.5 متراً.


كان غاري (42 عاماً) قد قفز من هذه الارتفاع فوق مدينة هينلي الإنكليزية، حيث سبح في الهواء قبل السقوط على مكان معد سلفاً بـ18 ألف صندوق ورقي.


وقد عبر غاري عن سعادته بالتجربة مشيراً إلى أن الأمر كان مريحاً وأظهر أن حساباته كانت صحيحة، فيما عبرت زوجته فيفيان عن سعادتها ولكن عن نجاة زوجها. يُذكر أن غاري سبق له أن قفز من فوق برج إيفل الفرنسي، وبرج الجسر الإنكليزي، وعمود نيلسون.

-------------------------------------------------------------------------

سترة واقية للرصاص والحر
صممت شركة "Empa" السويسرية سترة مزودة بمراوح صغيرة وصمامات ترطب الجسد حتى لا يشعر الشرطي بالحرارة، السترة تعمل لمدة 4 ساعات،

ثم يتم تزويدها بالمياه والبطاريات. يمكن استخدام مثل هذه الطريقة للتبريد في سترات التمويه التي يستخدمها الجنود أو في أشياء عادية مثل حقائب الظهر.

-------------------------------------------------------------------------

عنكبوت يفترس ثعبان


كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة