0
admin
21, مايو 2012
4891
3

المصمم مايكل فرايب من شركة "Loewe" يصمم مفهوم "Loewe Invision"، وهو عبارة عن شاشة تلفزيون شفافة نافذة للضوء تتيح الرؤية من خلاله، وعند الانتهاء من مشاهدة التلفزيون وإغلاقه تتحول شاشة التلفاز إلى لوحة زجاج شفافة.



استند المصمم الذي كان أحد المرشحين للفوز بجائزة "IF Concept Design award" للعام الماضي، إلى مزيج بين تقنية الكريستال السائل التقليدية "LCD" وتكنولوجيا تسمى "TOLED" وهي اختصار لمصطلح "Transparent Organic Light-emitting Device"، هذه التقنية ليست بالجديدة كلياً، فهي موجودة بالفعل، لكنها غير متوافرة بشكل كبير، بحسب ما ذكر موقع صحيفة "البيان".


وقد تم تطوير هذه التقنية من قبل شركة "Universal Display Corporation" المتخصصة في تطوير وتسويق تقنيات "الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء" والمزود الرئيسي لشركات عديدة منها شركتي "سامسونغ" و"إل جي إليكترونيكس".
وتعتمد هذه التقنية على استخدام أقطاب كهربائية شفافة والمواد الباعثة للضوء لتتيح إمكانية العرض على الشاشة من كلا الوجهين الأمامي والخلفي، وتتميز هذه التكنولوجيا بشفافيتها العالية، حيث تبلغ نسبة الشفافية 70%، كما تتمتع بزيادة في نسبة تباين ودرجة وضوح عالية.

وهذه بعض الافكار الاخرى لمستقبل الشاشات

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 3
  • Leena
    14, يونيو 2012

    تحيه للمبدعين وتحيه لفريق العمل بالموقع الدي يتحفنا دوما بالجديد

  • Leena
    28, مايو 2012

    تحيه للمبدعين وتحيه لفريق العمل بالموقع الدي يتحفنا دوما بالجديد

  • Leena
    24, مايو 2012

    حيل


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة