1
admin
21, مايو 2012
2831
0

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده الجزء 29

شركة تعرض خدماتها لتحنيط البشر والحيوانات

شركة "سمام" الأمريكية المتواجدة في ولاية يوتاه هي الشركة الوحيدة في العالم التي تعمل في مجال تحنيط البشر والحيوانات، هذا الفن الذي زاوله المصريون القدماء.

 
وكشفت الشركة أنها تتلقى العديد من الطلبات حول العالم لأناس يريدون تحنيط أجسادهم بعد الموت أو تحنيط حيواناتهم، هذه الطلبات تضم بعض من مشاهير العالم وفقا لما أعلنته الشركة. وقد قامت  الشركة فعلا بتحنيط العديد من الحيوانات التي شملت الطواويس، القطط، الكلاب وحتى الفئران.
عملية التحنيط تستغرق 90 يوما، يتم فيها تفريغ الحيوان من أعضائه الداخلية، ثم يتم نقعه في الماء لمدة تمتد إلى 70 يوما. 


بعد ذلك يدهن الحيوان بالشمع ودهن الصوف، ثم يُغطى بالشاش وألياف زجاجية ليتم وضعه داخل تابوت من الصلب أو البرونز.
ويرى القائمون على الشركة ان ترطيب جسد الميت هو افضل طريقة للحافظ على نضارته، وهذا عكس اعتقاد المصريين القدماء الذين كانوا يحرصون على جفاف الجسد المحنط وعزله عن أي رطوبة. فشركة "سمام" ترى أن ترطيب الجسد كفيل بالحفاظ على نضارته لآلاف السنين.


 

وإذا كان الحيوان المطلوب تحنيطه خارج الولايات المتحدة, يقوم بيطري بوضع الجسد في وعاء من الثلج يتم شحنه إلى موقع الشركة. وعملية تحنيط قط تتكلف 13501 ألف ريال سعودي، أما تحنيط "الكلب" فتكلف 56254 ألف ريال، وتحنيط الإنسان يكلف 150 ألف ريال.
الشركة قامت بتحنيط جثث لبشر، لكنها أوقفت هذا النشاط بعد 18 شهرا من بدايته لأن قوانين الولاية تفرض حرق أي جثة يتم تشريحها أو فتحها، ومع ذلك الشركة تلقت العديد من الطلبات لأناس يريدون تحنيط جثثهم بعد الموت.
وبجانب التحنيط أعلنت الشركة أنها قادرة على استنساخ الموتى، لأنها تستطيع استخراج الحامض النووي ("DN) من الجثة أثناء التحنيط، الأمر الذي يجعل عملية الاستنساخ ممكنة عند توافر التكنولوجيا والقوانين اللازمة لذلك، وهو ما جعل الكثيرين حول العالم يقومون بإرسال طلبات استنساخ إلى الشركة.

-------------------------------------------

سيارة جيمس بوند تعودة للحياة بتعديلات جديدة

أعاد مهندسون يابانيون سيارة تقليدية قديمة من طراز تويوتا GT2000 استخدمت في أحد أفلام جيمس بوند الى الحياة لكن في شكل جديد بعد ان ادخلوا عليها تعديلات حولتها الى سيارة صديقة للبيئة.
 
وضع المهندسون عمودا لولبيا جديدا فوق السيارة وألواحا لتخزين الطاقة الشمسية ومعدات تقنية حديثة لتتحول الى سيارة الكترونية 100 بالمئة وتعمل بالطاقة الشمسية.


وبحسب "رويترز"، فقد استخدمت السيارة - التي كانت أول سيارة رياضية يابانية عند انتاجها في 1967 - في فيلم "انت تعيش مرتين فقط" You Only Live Twice الذي قدم في العام نفسه واستخدمها البطل شون كونري الذي كان يجسد دون العميل السري 007 في الهرب.
لكن النسخة الجديدة من السيارة بها عيب وهو انها تحتاج الى اسبوعين تقريبا للشحن بشكل كامل.
وقال ناوهيكو سايتو مدير المشروع بشركة تويوتا "يحلم المهندسون بان تتحسن كفاءة بطارية هذه السيارة الى ان تصل للمرحلة التي يتم شحنها اثناء القيادة وان تصبح قادرة على السير دون الحاجة الى التوقف."
وليست هناك خطط لانتاج تجاري للسيارة التي خرجت من رحم "مشروع السيارة المجنونة" Crazy Car Project لكن المصممين يقولون انها ستشارك في مسابقات للسيارات الكهربائية في وقت لاحق من هذا العام.

-------------------------------------------

حضر قهوتك بالآيفون والآيباد

ماكينة إعداد القهوة Scanomat Top Brewer  تتميز بقدرتها على تحضير مختلف الأنواع بشكل منفرد عبر الآيفون.
الجهاز مصنوع من معدن الستانلس ستيل وملحق أعلاه صنبور معدني يمكن ضبطه بأطوال مختلفة حسب الرغبة، وبداخلها يوجد جزء لإخراج القهوة، وآخر للبن. وإلى جوار الصنبور يوجد جزء بلاستيكي مخصص لحبوب القهوة حيث يتم طحنها في الحال. ويوجد أمام ذلك لوحة الأزرار التي تعمل باللمس، وعلى كل زر كتب اسم طريقة التحضير المفضلة.


المبهر حقاً  أنه يمكن إعطائها الأوامر لعمل القهوة بمختلف أنواعها عبر الآيفون والآيباد، فمثلاً إذا كنت تتابع برنامجاً ما أو فيلمك المفضل على التلفزيون فلن تضطر للقيام لتحضير القهوة وتجهيزها وإنما كل ما عليك هو أن تضغط الأزرار على الآيفون أو الآيباد خاصتك بنوع القهوة ثم تنهض لاستلامها من مطبخك.

-------------------------------------------

ساعة لتحليل نومك وجعله أكثر راحة

كشفت شركة الأجهزة الإلكترونية "Gear4" عن ساعة جديدة لتحليل نوم الأفراد لضمان حصولهم على نوم مريح دون مشكلات.
 
وتعد الساعة "The Renew SleepClock" أول أداة تحليل نوم متقدمة تكنولوجيا لا تحتاج إلى وضع عصابة رأس أو ضمادة على الذراع لتقييم نومه، ويبلغ ثمنها 150 جنيه إسترليني أي ما يعادل 883 ريالاً سعودياً.
وهي تطوير لتطبيق الهواتف الجوالة " Sleep Cycle Alarm" الذي حقق شهرة كبيرة عام 2011 وتعد الأداة المثلى لمن لديه هواجس حول نومه أو يشعر بعدم الراحة عند الاستيقاظ.
وتقوم المستشعرات بمراقبة التنفس والحركة للنائم للتعرف على دورة النوم الليلية له لتظهر بعد ذلك البيانات اليومية لنومك على شاشة التطبيق المجاني والتي تتضمن المدة التي قضاها الشخص على السرير، وعدد الساعات التي نامها، ومدى جودة النوم بالنسبة المئوية.
ويمكن للساعة إيقاف الموسيقى بمجرد الاستغراق في النوم، وتشغيلها مرة أخرى لتوقظك في الوقت الذي تحدده.

-------------------------------------------

تلفزيون ذكي يعمل بأوامر الصوت وإشارة اليد والوجه

كشفت شركة سامسونج عن جهاز تلفزيون "ذكي" يتصل بالإنترنت وله القدرة على تحديث أجزائه كل عام، وفي الجهاز فتحة تسمح بإضافة أدوات جديدة لتحسين الأداء وإضافة ميزات جديدة.
وبالإضافة إلى "قدرات التلفزيون التطويرية الذكية"، أضافت سامسونج لهذا الجهاز الذي أطلقت عليه اسم "إي إس 8000" ميزات أخرى،مثل التعرف على الصوت والإشارة والوجه، حسب ما أورد موقع بي بي سي.
وهناك كاميرا مثبتة بالجهاز تسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت بإشارة من أيديهم، ومن تغيير القنوات عن طريق التحدث بلغة من بين أكثر من 20 لغة يفهمها الجهاز.
وتسمح ميزة التعرف على الوجه الموجودة في الجهاز بالتعرف على المستخدمين، وتحديد اختيارات التطبيقات المفضلة لديهم.

-------------------------------------------

جهاز لتوليد النيران وشحن الهواتف

الجهاز لا يستخدم الوقود أو أي مواد عضوية أخرى، فقط يعتمد على ساقين من الألمونيوم ومقصورة صغيرة توضع بها الأغصان أو الأخشاب المراد إشعالها، كما أنه يقلل من النفايات والأدخنة المضرة، بجانب امتلاكه لمخرج USB يمكن من خلاله شحن هواتف الآيفون أو أي أجهزة أخرى، وبإمكانك الحصول عليه مقابل 129 دولاراً أي ما يعادل 483 ريالاً سعودياً.

-------------------------------------------

شاحنات موسيقية لنقل النفايات في تايوان

قامت السلطات الوطنية التايوانية بابتكار شاحانات موسيقية لنقل القمامة فعندما يسمعها الناس يعلمون بمرورها فيخرجون لوضع أكياس النفايات فيها

 


 
تعد تايوان بمثابة جزيرة صغيرة تعج بالكثير من السكان. وفي السنوات الماضية واجه نظام التخلص من النفايات هناك مشاكل عديدة، حيث كانت صناديق النفايات في الأماكن العامة تمتلئ بالقمامة على آخرها وتحيطها الحشرات والفئران وتفوح منها الروائح الكريهة. دفع ذلك الحكومة لابتكار شاحنات القمامة الموسيقية.
قامت السلطات الوطنية التايوانية بابتكار شاحانات موسيقية لنقل القمامة فعندما يسمعها الناس يعلمون بمرورها فيخرجون لوضع أكياس النفايات فيها. يخرج سكان المنازل في كل مرة يسمعون فيها الشاحنات الموسيقية لوضع أكياس النفايات وكيس آخر به الأشياء القابلة لإعادة التدوير، ثم يضعونها داخل صندوق الشاحنة بأيديهم. وظلت الحكومة تستخدم ألحان بيتهوفن لتكون اللحن الموسيقي لتنبيه الناس أثناء مرور الشاحانات ليكون لحن موسيقي سهل تمييزه والاستماع إليه بوضوح.

-------------------------------------------

قريبا هاتفك يصلح خدوشه ذاتيا

منذ عدة سنوات، طوَّرت شركة "نيسان" اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات نوعا من طلاء السيارات القادر على معالجة نفسه، وتصليح الخدوش والعيوب بشكل تلقائي، وكان مخصصاً فقط لسياراتها.
قد يبدو هذا طبيعيا لشركة رائدة في هذا المجال، لكن هذه المرة تنوي الانخراط في مجال أغلفة الهواتف. فقد طورت الشركة أول طلاء جديد وفريد من نوعه يتمتع بنفس الخاصية، صُمم خصيصا لهاتفي "آيفون 4" و "آيفون 4 إس".
وبحسب "العربية نت"، يتكون هذا الطلاء الذي أطلقت الشركة عليه اسم "Nissan Scratch Shield" من مادة "ABS" البلاستيكية، وهي اختصار لصيغتها الكيميائية Acrylonitrile butadiene styrene، وهي مادة تتسم بصلابتها ومتانتها ومقاومتها للحرارة مقارنة بالأنواع الأخرى من البلاستيك.
وهذه المادة البلاسيتيكة مزودة بطبقة سطحية هلامية تحمي الهاتف من الخدوش والسقوط، فضلا عن جعل الهاتف أسهل من حيث حمله، حيث يتم تغليف الهاتف بالطلاء من 5 جوانب.
وحسب الشركة فإن هذا الطلاء يحتوي على مادة تسمى "Roly-Rotaxane"، وهذه المادة ذات تركيبة كيمائية خاصة تتسم بقدرتها على تصدي ومقاومة الخدوش والأضرار التي قد تلحق بالهاتف أثناء الاستخدام اليومي، بل تتمتع بميزة "الشفاء الذاتي" أي معالجة وإصلاح السطح الخارجي للهاتف بنفسه في حال تعرضه لأي خدش أو صدمة والحفاظ على مظهره الخارجي لأطول فترة ممكنة من خلال تفاعله مع الخدش الموجود بالهاتف وسد ثغراته.
وتختلف عملية المعالجة الذاتية للهاتف تبعا لدرجة الحرارة، حيث تستغرق من بضع دقائق إلى أسابيع، وفقا لطبيعة الخدش أو الصدمة لإخفائه تماما.
وهذه المادة الطلائية تم تطويرها من قبل شركة نيسان بالتعاون مع كل من جامعة "طوكيو وشركة "Advanced Softmaterials" اليابانية، وقد طبقتها شركة "نيسان" لمدة 4 سنوات مع عدد من سياراتها مثل "نيسان مورانو" و"نيسان 370z" و "نيسان إكس تريل" كما فعلتها أيضا داخل ماركة "إنفينيتي".
ولم تفصح الشركة عن موعد إصدار هذا الغلاف ذو خاصية التصليح الذاتي بالأسواق أو حتى السعر.

-------------------------------------------


ماوس وكيبورد وريموت في جهاز واحد

يتكون الجهاز من ماوس يعمل بدقة 360 درجة، وكيبورد لاسلكي مصغر، وريموت إلكتروني، تعمل جميعاً بالأشعة تحت الحمراء، ويوفر للمستخدم فرصة التحكم في التلفاز والحاسب في وقت واحد، ليس هذا فقط، بل يعمل على جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أما الميزة الأهم فهي التصميم الأنيق للجهاز والذي يحتوي على 86 زراً واستهلاك منخفض للطاقة ودقة عالية في تلقي وتنفيذ الأوامر. للراغبين في شراء الجهاز بإمكانهم الطلب عبر http://www.amazon.com/ مقابل 30,99 دولار، ما يعادل 116 ريالاً سعودياً.

-------------------------------------------

منصة لاستخدام الهاتف أثناء الشحن

نجح المصمم كايري أيغوتشي من الفوز في مسابقة إل جي لتصميم الهواتف الجوالة 2011 بفضل فكرة منصة شحن للهواتف الجوالة يمكنها عرض محتويات الهاتف واستخدامه أثناء شحنه.
 


عادة ما تصنع منصات الهواتف الجوالة لشحنها أو لتشغيل ملفات الموسيقى، لكن "LG Finestra" تختلف عنها بكونها تشحن الهاتف وفي نفس الوقت تعرض محتوياته في الشاشة المسطحة التي يحتويها، ولتسهيل إمكانية استخدام الهاتف يقوم إطار الشاشة بإطلاق أشعة تشكل لوحة مفاتيح افتراضية يمكن من خلالها استعراض وتشغيل المحتويات والتطبيقات والدخول على  الإنترنت والتفاعل مع الآخرين وكتابة الرسائل النصية.
ورغم كون منصة الشحن ما زالت مجرد فكرة حالياً، لكن ربما تتحول لجهاز حقيقي، خاصة بعدما فاز مصممه في المسابقة الرسمية لشركة إل جي.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة