0
admin
19, مايو 2012
3819
0

 

كشفت إمارة دبي عن إنشاء فندق تحت الماء يمنح الفرصة لنزلائه للاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية في قاع البحر.
وقال متحدث باسم الشركة السويسرية التي ستنفذ المشروع "بيغ انفيست كونسالت": "اليوم وفي ظل التكنولوجيا الجديدة لم تعد الاستفادة من قاع المحيط قاصرة على الغوص، لكن أصبح من الممكن أيضا استغلاله في قضاء العطلات".
 


 
 
ويتكون الفندق من جزأين، أحدهما أسفل سطح الماء، والآخر فوقه، متصلين بثلاثة أعمدة تضم مصاعد وسلالم تسمح للضيوف بالنزول والصعود بين الجزأين، ويضم القسم الغاطس في الماء نحو 10 امتار و21 غرفة ومركز غوص وبار.
 
 
 
ويسمح نظام الإضاءة الخاص للنزلاء بتسليط الضوء على الحياة النباتية والبحرية في الماء، كما أن التكنولوجيا في الغرف ستسمح للضيوف برؤية الكائنات الدقيقة جدا بتقنيات حديثة. وفي حال حدث خطر مفاجئ كموجات تسونامي أو فيضانات، فإن الاحتياطات المتخذة في البناء تعطي الجزء العلوي قدرة على تحملها، بينما يطفو الجزء السفلي إلى السطح تلقائيا في حال حدث أي خطر مفاجئ.
 
 
 
ورغم حداثة الفكرة، فإن مصممي الفندق لا يستطيعون ادعاء أنه أول فندق تحت الماء، بعد أن ذهب هذا اللقب إلى منتجع جزر رانجالي في المالديف، والذي يضم فندقا تحت مياه المحيط الهندي. كما كشفت المالديف عن خطة لإنشاء ملاعب غولف عائمة، تسمح للاعبين الوصول إلى كل جزيرة عبر أنفاق تحت الأرض.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة