0
admin
18, مايو 2012
3393
0

قامت مؤسسة Qzina Specialty Foods بالاحتفال بالذكرى الـ30 لإنشائها من خلال قيامها ببناء أضخم تمثال من الشوكولا في العالم كي تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتمكنها من تحقيق رقم قياسي جديد.
 



المبهر في التمثال أنه عبارة عن نموذج مصغر لأحد المعابد التي تعود لحضارة المايا العريقة، حيث اختارت شركة Qzina هذه الحضارة بالتحديد لأنها كانت أولى الحضارات التي اكتشفت الشوكولا، وكانت أول من تعلمت زراعة أشجار الكاكاو واكتشاف الفوائد المختلفة وراء تناول حبات الكاكاو، وهي كانت بالنسبة لهم طعام مقدس يحمل الكثير من الفوائد والقيم. ولهذه الأسباب قام رئيس الطهاة الخاص بالحلويات لشركة Qizna وهو يدعى فرانسوا ميليت بالتعاون مع الفنان ستيفان ترياند ببناء التمثال الضخم ليطابق في تصميمه طراز معبد كوكولكان الذي يقع في مدينة تشيتشثن إيتزا بالمكسيك.


وبحسب ما نشره موقع "Oddity Central"، جاء التمثال ليحمل جميع التفاصيل الخاصة بالمعبد الحقيقي في المكسيك، حيث كان له الشكل الهرمي المدرج نفسه، وبعدد الدرجات نفسها، وله قاعدة مميزة يبلغ عرضها 10x 10 قدم ويبلغ وزنها وحدها نحو 1360 كيلوغراماً، بينما بلغ طول التمثال 6 أقدام وصافي وزنه بالكامل نحو 8273.071 كيلوغراماً، الأمر الذي جعله يتمكن من الدخول في موسوعة جينيس بسبب تحطيمه لرقم قياسي جديد. أما بالنسبة للتمثال الذي حقق رقماً قياسياً سابقاً فهو تمثال The Dome Milan حيث بلغ وزنه 3401 كيلوغرام.


من المقرر أن تقوم Qizna بعرض التمثال الضخم داخل متجرها في كاليفورنيا في 4 يونيو المقبل وحتى نهاية العام، وهي نهاية التقويم المتبع في حضارة المايا الشهير، حيث تنبأ أبناء الحضارة بنهاية العالم مع نهاية 2012 كما هو معروف.

 

 

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة