0
admin
18, مايو 2012
1923
0

تقدم جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية عرضاً غير تقليدي على روادها من الطلبة الدارسين بها، فهي تعرض وظيفة أن يتلقى الطالب 3500  دولار (ما يعادل 13 ألف ريال سعودي) مقابل تناول الوجبات السريعة فقط طوال فترة 3 أشهر.
 

وأقدمت الجامعة على هذا الطلب الغريب بسبب قيام الجامعة بدراسة علمية عن السمنة، فالمطلوب من المشاركين بها أن يكتسبوا الوزن الزائد من خلال تحفيزهم على تناول الوجبات السريعة ومختلف الأطعمة الجاهزة بكثرة ليكتسبوا وزناً زائداً بنسبة 5% من وزنهم الطبيعي.
وبحسب ما ذكره موقع "Oddity Central"، ذكر سام كلين أحد المشرفين على الدراسة أن  جامعة واشنطن تهدف من هذه الدراسة لمعرفة السر وراء اكتساب بعض الناس وزناً زائداً بفضل الأطعمة السريعة، بينما هناك آخرين لا يحدث لهم ذلك بالرغم من تناولهم الأطعمة السريعة نفسها، كما أنها تهدف إلى تحديد العامل الأساسي وراء أن السمنة تتسبب غالباً في إصابة الناس بأمراض السكري والقلب والضغط، وغيرها من الأمراض الشهيرة المرتبطة بالسمنة.
وتتراوح الفئات العمرية للأشخاص المشاركين في الدراسة ما بين الـ 18- 65، وعليهم ألا يكونوا من المدخنين ولا يعانون من السمنة. وبالطبع قد يعتريك بعض القلق حيال هؤلاء الذين قد يكتسبون السمنة بسبب الدراسة، ولكن الجامعة تعهدت للمشاركين بأنها ستخضعهم لبرامج صحية لخسارة الوزن والعودة مرة أخرى للوزن الطبيعي كي لا تكون الدراسة سبباً في أذيتهم.
يذكر أن الجامعة كانت قد وضعت قائمة للمشاركين بالمطاعم التي عليهم زيارتها لتناول الوجبات السريعة منها، ومن بينها مطاعم ماكدونالز وتاكو بيل وكنتاكي وبرغر كينغ وبيتزا هات.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة