0
admin
14, مايو 2012
5199
0

لا تعتمد الحالة المزاجية على العوامل العصبية والنفسية فقط، بل أيضاً على الحالة الفيزيائية للجسم ونوعية الطعام التي نمده بها، يمكنك من خلال القائمة التالية الاطلاع على أهم الأطعمة التي تبعث على السعادة.

نبات الهليون Asparagus
يحتوي نبات الهليون على مستويات عالية من حمض الفوليك الذي ثبت علمياً ارتباط نقصانه بالاكتئاب، كما على مستويات عالية من التربتوفان والذي يستخدمه المخ لتخليق مادة السريتونين (وهي تعد واحدة من الناقلات العصبية للمخ البشري) التي تساعد على ضبط المزاج. من الأطعمة الأخرى الغنية بمادة التربتوفان هو الديك الرومي.


العسل
يعد العسل البديل الأكثر فائدة للسكر لما يحتويه من عناصر تساعد على الحد من الاكتئاب والحفاظ على صحة المخ من خلال الحد من إصابته بالالتهابات، وعلى عكس السكر لن يساعد العسل الجسم على تخزين الدهون وبالتالي لن يساعد على رفع مستوى السكر في الدم.


طماطم الكرز
تحتوي كل أنواع الطماطم ـ وخاصة هذا النوع ـ على مادة تُعرف باسم الليكوبين وهي واحدة من أفضل المواد المضادة للأكسدة والتي تحارب التهاب المخ وتحافظ على صحته بشكل عام، ولكي تحصل على أكبر فائدة من الطماطم يمكنك تناولها مع زيت الزيتون الذي يساعد على امتصاص مادة الليكوبين.


البيض
يحتوي البيض على كميات متوسطة وكبيرة من الزنك، وفيتامين B، وأوميغا 3 الدهنية، والبروتين، وبالإضافة إلى الفوائد الصحية للبيض فهو يجعلك تشعر بالامتلاء والشبع مما يساعد على خفض الوزن.


جوز الهند
يحتوي جوز الهند على سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية "Medium-Chin Triglycerides" وهي دهون من نوع خاص تقوم بتغذية المزاج وتعزيز الصحة العامة للمخ، من ناحية أخرى فإن لبن جوز الهند ليس صحياً، يمكنك استخدام قشر جوز الهند غير المحلى.
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة