0
admin
05, مايو 2012
3685
5284

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده الجزء 28

علماء يعرضون ماء شربت منه الديناصورات

قدم باحثون روس مياها شربت منها الديناصورات لرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عندما عرضت عليه عينة من مياه قديمة استخرجت من تحت جليد بحيرة بالقطب الجنوبي.
 وقال العلماء في وقت سابق أنهم نقبوا في القشرة المتجمدة لبحيرة فوستوك الشاسعة التي ظلت ساكنة لما يصل الى 14 مليون عام وتخفي ما يعتقد العلماء أنها كائنات حية غير معروفة وأسرار حياة محتملة على كواكب أخرى، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان" عن رويترز.
 
وسأل بوتين وزير الموارد الطبيعية الروسي يوري تراتنيف "حسنا. هل شربت الماء؟"، وذلك عقب عرض زجاجة صغيرة من الماء على بوتين قالت الحكومة أنها استخرجت من البحيرة ، ورد الوزير مرتبكا انه لم يجرب ولو قطرة واحدة منها، وقال انه لم يرغب ان يكون ديناصورا.
 
هذا وتعتبر بحيرة فوستوك الواقعة على عمق كبير تحت الجليد احدى آخر المواقع النائية التي لم تكتشف بعد في العالم. ويعتقد العلماء ان عمقها قد يزودهم بمعلومات عن الكرة الارضية قبل عصر الجليد.

------------------------------------------

عصابات لسرقة العلكة في بريطانيا

شهدت الأسواق ومتاجر السوبر ماركت في إنكلترا هجوماً كبيراً من عصابات رومانية لسرقة العلكات، وقد تقدمت العديد من كبرى المتاجر البريطانية ببلاغات في هذا الشأن.
وأوضح رجال الشرطة البريطانية أن السبب في ظهور تلك العصابات هو أن أصحاب المحال والمتاجر في رومانيا يقومون باستخدام العلكات بديلاً للعملة، فإذا قام شخص بشراء شيء ما وتبقى له بعض المال، يقوم البائعون بمنحهم العلكات بدلاً من النقود، مما تسبب في إقبال العصابات على السفر لبريطانيا خصيصاً من أجل سرقة العلكات ثم العودة مرة أخرى لوطنهم من أجل بيعها لأصحاب المحال التجارية.

------------------------------------------


كاميرا تلتقط الصور باستشعار الحركة


الكاميرا صغيرة الحجم وتعمل بالبطاريات ويمكن إخفائها داخل شجرة أو حفرة لتنتظر مرور الحيوان أو من ترغب في التقاط صورته بغض النظر إذا كان الوقت صباحاً أو ليلاً طالما أن مستشعر الحركة يعمل.
 
الكاميرا تحتوي على ذاكرة 2 غيغا تحفظ صور بجودة 2 ميغابيكسل بالإضافة إلى جهاز أشعة تحت الحمراء لالتقاط الصور ليلاً.
 
وللحفاظ على الكاميرا سليمة فقد تم تغليفها بصندوق مضاد للمياه حتى يمكن تركها خارج المنزل لفترات طويلة دون القلق من الأمطار، وثمنها 100 دولار أي ما يعادل 375 ريالاً سعودياً، وثمن البطاريات 3 دولارات أي ما يعادل 11 ريالاً سعودياً
------------------------------------------

شرائح إلكترونية بدلا من خلايا الدماغ


فيما يعد إنجازاً علمياً رهيباً، تمكن باحثون من استبدال أجزاء من العقول البشرية بشرائح إلكترونية ما قد يبشر بعصر جديد أشبه ما يكون بما تعرضه أفلام الخيال العلمي.
 
ويأمل الباحثون أن تساعد تلك التكنولوجيا في المستقبل أولئك الذين يعانون من أضرار عقلية تؤثر على حركتهم، مثل مرضى الشلل الرعاش، وذلك بإزالة الأنسجة المتضررة وزرع الشرائح الإلكترونية التي يمكنها القيام بنفس الوظيفة، حيث أشار البروفيسور ماتي منيتز في حديث لإذاعة البي بي سي إلى الفكرة بقوله " تخيل أن هناك مساحة صغيرة في العقل تعاني من خلل وأننا نفهم الشكل البنائي لهذا الجزء لذا نقرر استبداله بشريحة إلكترونية".
وقد نجح مينتز بالفعل في زرع مخيخ إلكتروني في جمجمة حيوان قارض يعاني من خلل بالعقل، ما مكنه من استعادة القدرة على الحركة، حيث يقوم الجزء الإلكتروني بترجمة وإرسال واستقبال الإشارات من خلايا المخ لإتاحة التواصل بين العقل والجسم.
وطبقاً للباحثين فإن الشريحة مصممة لتقليد نشاط خلايا العقل الطبيعية، وأضاف مينتز قائلاً " إن الشريحة دليل على إمكانية فكرة تسجيل المعلومات المخزنة في العقل وتحليلها بطريقة مماثلة للشبكات العصبية ثم إعادتها مرة أخرى للعقل".

------------------------------------------

ساعة فاخرة بـ1,26 مليون ريال

برميجياني فلورييه تطلق ساعة بوغاتي تايب 370 للمرة الأولى في الشرق الأوسط بقيمة 1,26 مليون ريال سعودي.

يتوفر الإصدار الجديد من الساعة بكمية محدودة من الذهب الأبيض والألماس والتي يمكنها الاحتفاظ باحتياطي الطاقة لمدة عشرة أيام كاملة.
يطلق خبراء الساعات السويسريين هذه التحفة الفنية رائعة التصنيع لأول مرة من خلال الدورة القادمة من معرض الساعات والمجوهرات في الدوحة والذي يقام خلال الفترة من 20 – 26 فبراير.


ويؤكد موديل "بوغاتي" بحركة برميجياني العرضية، والمستوحى من تقنية المركبات، على جمالياته الاستثنائية بترتيب أجزائه المكونة على شكل كتلة محرك على المعصم إلى جانب محور أفقي أكثر منه رأسي. في هذا الموديل يتلاقى فن تصنيع الساعات مع عالم المركبات في انسجام وتوحد سلس.
ولأول مرة تحتوي ساعة بوغاتي تايب 370 على حركة ممتدة بين خمس صفائح مثبتة بأذرع متقاطعة. وعلى غرار المقطع العرضي يسمح ترتيب الصفائح بمساحات جيدة بمشاهدة الحركة وهي تعمل بتروسها وسماتها الفنية الدقيقة والمحكمة للغاية.
تأتي هذه الساعة الرائعة في علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصعة بـ 130 ماسة براقة وميناء بيضاء من عرق أم اللؤلؤ إلى جانب حزام "هيرمس" من جلد الجاموس بإبزيم أرديلون من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط أو حزام "هيرمس" الأسود من جلد التمساح

------------------------------------------

جهاز للتفتيش عن بعد 


تمكنت الشرطة الأميركية من تطوير جهاز كاشف يسمح بتفتيش أي شخص دون الحاجة إلى التفتيش يدوياً، حيث أنه يعمل بالأشعة تحت الحمراء التي تقرأ الطاقة الطبيعية التي تخرج من الجسم وهي كالإشعاع، وفي حالة حوزة أي شخص لأسلحة، فسيظهر شكله على الجهاز الماسح.
 
من الجدير بالذكر أن الجهاز يخضع للتطوير منذ 3 أعوام، ومن المقرر، فور الانتهاء من وضع اللمسات النهائية عليه، أن يتم تركيبه أعلى مركبات شرطة نيويورك ليستخدم مبدئياً في مسح شوارع المدينة لاكتشاف من يحمل أسلحة في ثنيات ملابسه.

والجهاز جاء بين مجموعة من التطويرات التي تقوم بها شرطة نيويورك الأميركية بعدما تعرض أحد رجالها للقتل أثناء أدائه لواجبه المهني، إذ أدى ذلك إلى قيام زملائه بتقديم أفكارهم كي يتمكنوا من تطوير أكبر قدر ممكن من الأدوات التي قد تساعدهم في تجنب تعرضهم لمثل تلك الحوادث أثناء العمل.

------------------------------------------

بدلة طبية تحولك إلى شخص مسن


تمكن فريق معامل "MIT AgeLab" التابع لقسم الأنظمة الهندسية المتخصص في صناعة منتجات صحية لكبار السن بمعهد ماسوشتس للتكنولوجيا، من التوصل لصناعة بدلة تجعلك تشعر بما يشعر به كبار السن في الـ70.
 
أطلق الفريق على هذه البدلة اسم "AGNES" أو (Age Gain Now Empathy System)، وبمجرد ارتدائها، ستشعر كيف هو الحال عندما تكون في الـ75 من عمرك، حيث تنقل البدلة الخصائص العضوية والمهارية والقدرات الإبصارية والسماعية الخاصة بأي شخص مسن في هذا العمر.
 
تحتوي البدلة على العديد من الأجهزة والأدوات التقنية والأربطة التي تثقل حركة المفاصل، وتحدث اعوجاج في العمود الفقري وعدم القدرة على الحركة، كما تصاحب البدلة خوذة ونظارة تقلل القدرة الإبصارية، وسدادات للأذن تضعف القدرة على السمع. من الجدير بالذكر أن الغاية الأولى من صناعة هذه البدلة هو معرفة شعور المسنين للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.

------------------------------------------

إختراع شكل جديد لرياضة كرة القدم


ستعرف اللعبة الجديدة وهي عبارة عن أشخاص يلعبون كرة القدم وهم يرتدون مايشبه الكرات المطاطية بـ" فقاعات الهواء في كرة القدم"، وهي لعبة تم اختراعها من قبل نرويجي مل من كرة القدم العادية، وفقاً لموقع "النشرة الرياضية".
ميزة الاكياس التي يرتديها اللاعبون أنه في حال سقوطه أرضاً يستطيع النهوض بسرعة كونها مطاطية إلا أن عيبها أنها ثقيلة الوزن مما يعيق تحرك اللاعبين

------------------------------------------

الزجاج ينقذ طفل من ان يكون وجبة لانثى اسد


انقذ الزجاج السميك بحديقة حيوان في بورتلاند بولاية اوريجون الامريكية الطفل جاك ذو العام الواحد من ان يكون وجبة لانثى أسد حاولت جاهدة اختراق الزجاج للحصول على وجبتها!


كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 5284
  • Leena
    06, مايو 2012

    موقع رااائع جداااا
    شكرا


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة