0
admin
05, إبريل 2012
2213
0

أعلنت شركة "Terrafugia" أن النموذج التجريبي لسيارتها الطائرة أكمل أول رحلة طيران لها، ما يجعلها قريبة من تحقيق هدفها في بيع سيارات طائرة خلال العام المقبل.

تملك السيارة الطائرة "ترانزيشن" مقعدين، 4 عجلات وجناحان يمكن طيهما لأعلى ليتمكن سائقها من القيادة في الطرق، وقد نجحت السيارة من الطيران على ارتفاع 427 مترا لمدة 8 دقائق.
 


كان حوالي 100 شخص قد أودع كل منهم في حسابات الشركة المصنعة للسيارة 10 آلاف دولار (ما يعادل 37.5 ألف ريال سعودي) للحصول على السيارة فور طرحها في الاسواق، ومن المرجح أن يزداد عدد الحاجزين للسيارة بعدما تقوم شركة "Terrafugia" بعرض السيارة في معرض نيويورك للسيارات، غير أن سعرها سيصل إلى 279 ألف دولار (1.1 مليون ريال سعودي) كما أنها لن تكون مجدية في حالات الزحام المروري لحاجتها إلى ممر للطيران.
 


جدير بالذكر أن السيارات الطائرة حازت على مكانة خاصة لدى الخيال الأميركي، حيث عمل المخترعين على تصميم سيارة طائرة منذ الثلاثينات، وفقا لما ذكر روبرت مان، المحلل في صناعة الطيران والمالك لشركة متخصصة في تحليل اقتصاديات الطيران.
 
لكن مان يعتقد أن شركة "Terrafugia" أصبحت الأقرب لجعل السيارة الطائرة حقيقة واقعة، خاصة أن الحكومة الأميركية وافقت على طلب الشركة في استخدام إطارات وزجاج من نوعيات خاصة أخف من المستخدمة في السيارات العادية لتسهيل طيران السيارة.
 
وسيحتاج مالكي السيارة لقيادتها إلى النجاح في اختبار قيادة وإكمال 20 ساعة طيران حتى يستطيع الطيران بها.
 
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" تستطيع السيارة الوصول لسرعة 113 كم/ساعة على الطريق و185 كم/ساعة في الهواء، وفقا لما ذكره ستيفن موسكاريتولو المتحدث باسم الشركة، وتطير السيارة اعتمادا على خزان وقود سعة 23 غالون وتحرق 5 غالونات في الساعة أثناء الطيران أما على الأرض فتقطع 56 كم لكل غالون.

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة