0
admin
29, مارس 2012
2773
0

الجهاز الرياضي " Alter-G" يمكنه مساعدة من يعانون من تهالك مفاصلهم من ممارسة الرياضة وذلك بتقليل الوزن من خلال "تخفيض الجاذبية الأرضية"، مما يسمح أيضا للبدناء بممارسة التمارين دون مخاطر الإصابة.
 


ويقوم ستيفن كسولاك، مدير أحد صالات اللياقة البدنية في مدينة مانهاتن الأميركية، باستخدام الجهاز على عدد من العملاء يتراوحون ما بين عدائي ماراثون وبدناء بشكل كبير.

جهاز يسمح بممارسة التمارين الرياضية في حالة انعدام الجاذبية

 
وشرح ستيفن طريقة عمل الجهاز الذي تم تطويره باستخدام تكنولوجيا وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" بقوله "توجد فقاعة تحيط بك فيما تطفو انت بأعلاها، وذلك بفضل ضغط الهواء الذي يعمل على رفع المستخدم لأعلى".

جهاز يسمح بممارسة التمارين الرياضية في حالة انعدام الجاذبية

 
وأشار ستيفن أنه عند إزالة نسبة من وزن جسم الشخص بتغيير تأثير الجاذبية، نحصل على الكثير من الفوائد المختلفة للعديد من الأشخاص باختلاف هدفهم من ممارسة التمارين الرياضية.
 
وبفضل الآلة يمكن للعدائين القيام بالتدرب على السرعة وقوة التحمل مع تقليل احتمالية إصابتهم، أما كبار السن فيمكنهم ممارسة التمارين مع عدم التحميل على مفاصلهم بشكل يجعل ممارسة التمارين أمرا غير مؤلم، فيما يمكن للبدناء ممارسة التمارين دون الإحساس بالإجهاد سريعا نتيجة الوزن الزائد، وفقاً لما أوردت صحيفة "ديلي ميل".


 
وقد أشار ستيفن إلى أن استخدام الجهاز يسمح للعملاء البدناء أن يحسوا بالوزن الذي يجب عليهم الوصول إليه، مضيفا إلى أن الدروس الأولى على الجهاز تتطلب إشراف أحد المتخصصين لكن سرعان ما يتمكن العميل من استخدامها الجهاز بسهولة للمتعة والتسلية التي يوفرها.
 
وذكرت جيسيكا ماثيوز، المتحدثة الرسمية باسم المجلس الأميركي للرياضة، أن هناك عدد متزايد من صفوف اللياقة البدنية المعتمدة على انعدام الجاذبية، حيث توجد فصول تعتمد على ممارسة اليوجا من فوق أرجوحة.
 
إلا أن نقطة السلامة تلعب دورا هاما في كافة الفصول الرياضية التي يتم فيها اعتماد انعدام الجاذبية، حيث يتم فحص الأشخاص طبيا لمعرفة ضغط الدم وإذا ما كانت المرأة حاملا، بالإضافة إلى ما إذا كانوا يحصلون على أدوية كما يتم وضع مشايات أسفل كل شخص للتخفيف من أثر الوقوع، حيث يكون المتمرن على ارتفاع 30.5 سم عن الأرض.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة