0
admin
23, مارس 2012
4869
1

مدريد (إفي) - أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني اليوم أن المنتجع الرياضي الترفيهي الذي سيدشنه النادي العريق بجزيرة رأس الخيمة الصناعية بالإمارات العربية المتحدة سيحرك استثمارات تقدر بنحو مليار دولار.


ويحظى المشروع بدعم إمارة رأس الخيمة وحاكمها الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وقد وصفه بيريز بأنه "مشروع طموح ويرسخ للعلاقات المتينة بين النادي المدريدي العملاق ومحبيه في الشرق الأوسط".


ومن المنتظر أن يكشف الستار عن (ريال مدريد ريزورت) بحلول عام 2015 ، وتوقع بيريز أن يزوره "مليون سائح بعد أول عام".

ويتضمن المنتجع حديقة ضخمة تتسع لـ12 هكتارا، بخلاف عدد من المنتزهات المائية والملاهي والالعاب الترفيهية وجبل صناعي على الطراز الروسي، بجانب ملعب لكرة القدم يطل على البحر، ويتسع لعشرة آلاف متفرج، فضلا عن مجمع سكني يضم 400 شقة و48 فيلا.


كما يضم المنتجع فندق خمس نجوم يحتوي على 450 غرفة، وشاطئ يضم 60 مسكنا من طابق واحد، ومتحف خاص بتاريخ ريال مدريد ومركز تجاري فخم وميناء ومرسى للسفن ونادي بحري وعدد كبير من ملاعب التدريب وبرك السباحة وصالات اللياقة البدنية وعيادات خاصة بالطب الرياضي.


وبالنظر الى موقع الجزيرة الصناعية، فإنه يجعل المنتجع على مسافة واحدة من أوروبا والشرق الأوسط، حيث تقطع الطائرة مسافة أربع ساعات.
وتقدر مساحة إمارة رأس الخيمة بخمسة آلاف و600 كلم، ويبلغ عدد سكانها 250 الف نسمة فقط.


رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    28, مارس 2012

    wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwooooooooooo


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة