0
admin
19, مارس 2012
4336
0

الآن يمكنك الانطلاق بسرعة كبيرة تحت الماء بفضل أجنحة الغوص التي تم اختراعها حديثا.
 
 
 
ويتكون جناح الغوص من لوحين خشبيين متصلين ببعضهما، ويستخدمه الغواصون للانطلاق بسرعة كبيرة تحت الماء بعد توصيل الأجنحة بزورق سريع.
تم التوصل إلى فكرة جناح الغوص في صيف 2010 على يد النرويجي سيمون سيفرتسن خلال عطلة مع عائلته على شواطئ البحر المتوسط، عندما شاهد ألواح خشيبة تجرفها المياه للشاطئ، حيث فكر في كيفية استخدام الخشب في الغوص وبدأ في وضع الرسومات الخاصة بنموذجه.


 
بعدما قام سيمون بشراء لوحي خشبي من أحد المحال وخرطوم مياه ووصل اللوحين ببعضهم ليتمكن من التحكم في الحركة أثناء الغوص في المياه، وخلال سنة قام سيمون بإطلاق منتجه ليُباع حول العالم عبر الإنترنت مقابل سعر يتراوح ما بين 450 - 570 جنيه استرليني، أي ما يعادل 2672 - 3384 ريال سعودي.


 
وقد ساعد ماتس ويستغارد (عم سيمون) في تطوير الجهاز، وأشار ماتس إلى أنه رغم عدم كونه غواصا، لكنه تمكن من حبس أنفاسه لمدة دقيقة و30 ثانية باستخدام الجناح، مضيفا أن الغوص باستخدام الجناح في تايلند كان تجربة رائعة تمكن فيها من رؤية كافة الأسماك، السلاحف وحتى أسماك القرش أثناء التحرك بسرعة تحت الماء.


 
وأضاف ماتس أن أفضل سرعة تحت الماء تتراوح ما بين 2- 3 عقدة بحرية لكن يمكن الوصول إلى سرعة 7 عقد بحرية أو ما يعادل 12 كم/ساعة، وعند زيادة سرعة عن ذلك ستؤدي إلى زيادة ضغط قناع الوجه بشكل كبير كما ستشكل ضغطا على الرقبة

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة