0
admin
10, فبراير 2012
8501
0

الفنان الأميركي كيل جونسون (36 عاماً) استطاع الاستفادة من ورق الكرتون الموجود بنهاية المذكرات الورقية والكشاكيل في صنع أعمال فنية تمكن من بيعها مقابل مبالغ طائلة.
 


وقد باع كيل العديد من الأعمال لكثير من المشاهير ومحبي الفن عبر الولايات المتحدة، لكنه لم ينسى العامة، حيث يمنحهم فرصة تعلم مهاراته الفنية وذلك من خلال جولاته التي يقوم بها في الكليات والمدارس لتعليم الآخرين كيفية صنع تحف فنية من ورق الكرتون.
 


ويمضي كيل معظم أيامه تقريباً في العمل على منحوتاته بورشته، وابتكار أشياء جديدة كان آخرها بناء جسم مدينة كامل، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
 


وأرجع كيل سبب استخدامه ورق الكرتون إلى أنه مادة لا يخاف الناس استعمالها ومعتادين على التعامل معها، مضيفاً أنه عندما كان يتدرب كفنان فقد كان يرسم وينحت من المعدن، لكنه شعر بأن كل ما صنعه من أعمال بدت كأنها صنعت من قبل شخصين مختلفين، ما جعله يبدأ في استخدام ورق الكارتون ليجمع بين تلك الشخصيتين.
 


وأضاف أنه يركز في منحوتاته على الأشياء والآلات القديمة، وأن القطعة المفضلة لديه هي مطبعة الصحف التي استغرق صنعه لها 3 أشهر.
 

 


 ومن المتوقع أن يعرض كيل أعماله الفنية في مؤتمر "TED" الذي سيقام بمدينة بالم سبرينغز بولاية كاليفورنيا من 27 فبراير حتى 2 مارس، ويأمل أن يأتي اليوم الذي يعرض فيه أعماله في بقية أنحاء العالم، خاصة أن العديد من الأشخاص من أرجاء العالم يزورون موقعه على الإنترنت ويبدون إعجابهم بأعماله.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة