0
admin
29, يناير 2012
2659
0

ابتكرت شركة  "Acion Inc" محركاً آلياً مصغراً أطلقت عليه اسم (SpnKiX) والذي يمكنه أن يجعل من أي حذاء دراجة بخارية تمشي بسرعة معقولة يمكن التحكم فيه عن بعد لاسلكياً باليد.
 
 
 
تبلغ سرعة المحرك نحو 10 أمتار في الساعة، كما أنه مزود بعجلات يمكن تركيبها لأي حذاء ونزعه منها بسهولة، وينصح بالطبع أن يرتدي هذا الحذاء مَن يزيد عمره عن 16 عاماً كي لا يسيء استخدامه، ومن الجدير بالذكر أن المحرك يمكنه أن تصل سرعته إلى 16 متراً في الساعة إذا كان من يرتديه لا يزيد عن 81 كيلوغراماً.
 
وبالرغم من كل هذا، فإن هذا المنتج لا يزال تحت التطوير، فهو مزود ببطارية ليثيوم يمكن إعادة شحنها مدة لا تقل عن 3 ساعات، ولكن لا يمكنها أن تعمل لمسافة تزيد عن ميلين أو 3 أميال،  قبل إعادة شحنها مرة أخرى، ولهذا السبب لم يتم طرح (SpnKiX) في الأسواق بعد، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك في وقت قريب. فإذا كنت ترغب في الحصول عليه وقت خروجه للنور يمكنك حجز زوج منه يصنع لك خصيصاً عبر http://www.kickstarter.com/ مقابل 375 دولاراً، ما يعادل 1400 ريال سعودي تقريباً. ومن المتوقع أن يصل سعر المحرك إلى 649 دولاراً، ما يعادل 2430 ريالاً سعودياً تقريباً.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة