0
admin
24, يناير 2012
3846
1

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده

علماء ينجحون في حجب الزمن

العلماء الذين نجحوا في صنع جهاز حجب زمني يمكنه إخفاء أحداث بما لا يمكن أحد من رؤيتها، وقد نجحت التجارب حتى الآن من إخفاء 40 تريليون من الثانية من خلال إسراع وإبطاء أجزاء مختلفة من شعاع الضوء ثم جمعها مرة أخرى حتى لا يمكن لأي مشاهد معرفة ما حدث خلال تلك الفترة الخفية.
الجهاز يمكنه العمل لمدة 0.00012 من الثانية فقط، لذا يمكن الاطمئنان أنه لن يمكن استغلال الجهاز في ارتكاب الجرائم لأن ذلك يحتاج إلى سرعة تفوق البشر خاصة مع انعدام الوقت تقريباً، بل يمكن استغلالها في إجراء الاتصالات شديدة السرية.
ويعتقد العلماء أن الجهاز يمكن دمجه مع الأجهزة الحديثة لإخفاء الأجسام المادية زمنياً وواقعياً، وذكر العالمان روبرت بويد وزيمين شي بجامعة روتشستر الأميركية في مقال علمي لهما أنه في الوقت الذي فيه فكرة إخفاء الأشياء المادية غير مستوعبة فقد تمكن الباحثون من اختراع أسلوب لإخفاء الأحداث وقتياً، مشيرين إلى أنه لا يوجد مانع من دمج الفكرتين معاً.
وأضاف مقال العالمين أن الاتجاه في المستقبل ناحية زيادة الوقت الذي يمكن إخفاؤه ليصل من ميكروثانية إلى مللي ثانية وبناء جهاز يمكنه التعامل مع مصادر الضوء القادمة من اتجاهات مختلفة في نفس الوقت.
وطبقاً للنظريات فإن الفجوة الزمنية التي تم إخفاءها لا يمكن رصدها لأنها لن تكون موجودة في منظورنا الزمني.
وقد تمكن الباحثون من تحقيق ذلك من خلال عدسة خاصة تقوم بتحليل الضوء إلى مكونات أبطا وأسرع ما يخلق الفجوة الزمنية، وبعكس الأجهزة السابقة التي عملت على ميل أشعة الضوء حول المادة فإن الجهاز الجديد يعمل على ضغط أشعة الضوء المارة بكابل من الألياف الضوئية مزود بعدسات خاصة تسبب في إسراع وتأخير بعض مكونات الضوء.
وإذا نجح الجهاز في العمل لمدة أطول فإن هذا يعني أنه يمكنك عمل أي شيء عند الدخول بين عدستين من هذا النوع دون أن يتم تسجيله كما لن يعرف أحد بما حدث، لكن الباحثون لا يتوقعون أن تنجح تلك التكنولوجيا في إنتاج فجوة زمنية تزيد عن 0.00012 من الثانية وهو ما لا يمكّن أحد من عمل أي شيء

-------------------------------

أول آيس كريم من حليب النوق

مزرعة ألبان العين في الإمارات تعلن نجاح إنتاج أول آيس كريم من حليب النوق في العالم، وعزمها إنتاج حليب نوق بنكهات الزعفران، وماء الورد، والهيل، والشوكولا، والتمر.
وقال الرئيس التنفيذي للمزرعة عبدالله الدرمكي: "باعتبارنا مزرعة إماراتية خالصة، نعمل منذ سنوات على ابتكار منتجات حليب مستمد من تراث الدولة"، مشيراً إلى أن فريقاً بحثياً توصل إلى إنتاج حليب النوق بنكهات جديدة، تعد الأولى من نوعها عالمياً.
وذكر الدرمكي لصحيفة "الإمارات اليوم" أن الفريق البحثي، نجح في إنتاج آيس كريم من حليب النوق، ويعمل حالياً على دراسة طرحه في الأسواق، ليكون المنتج الأول من نوعه في الدولة والعالم، منوهاً بأن ألبان العين، اتجهت إلى ابتكار هذه المنتجات لتحفز المواطنين والمقيمين، من مختلف فئاتهم وأعمارهم، على تناول حليب النوق لفوائده الصحية العديدة، خصوصاً أنه يعد صيدلية لعلاج أمراض عدة، وفي الوقت نفسه نسهم في الحفاظ على جزء من تراث الخليج.

-----------------------------

أغلى كارت عمل في العالم

كشفت شركة تصميم الكروت الشخصية "Black Astrum" عن كارت يعد الأغلى في العالم، مصنوع من المعدن المرصع بأكثر من 30 قيراط من الماس، وفقاً لما ذكرت مجلة "Business Insider".
 
 
 
الكارت يصنع يدوياً وفق رغبة العميل ويباع في شكل مجموعة من 25، 50 أو 100 كارت يبلغ سعر الواحد فيها 1500 دولار أميركي، أي ما يعادل 5600 ريال سعودي تقريباً.
 
وقد ذكر موقع الشركة المنتجة أنه رغم كون الكارت يصنع خصيصاً وفق متطلبات العملاء فإنه يظهر الثروة والقوة والمكانة الاجتماعية لمالكيه بشكل أنيق.
 
وإذا كنت ترغب في الحصول على مجموعة فعليك معرفة أنه لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال دعوة من الشركة نفسها وفقاً لما ذكرت مجلة "Exec Digital".
 
حيث ذكر صوفيان خواجة، أحد المسؤولين بالشركة، أنه تم رفض العديد من طلبات مشاهير أميركيين ورجال أعمال دوليين أبدوا رغبتهم في الحصول على الكروت، موضحاً أن الكروت تمنح لمن يتلقى دعوة من الشركة وذلك لعكس رغبة الشركة في خدمة الأفراد ذوي الأولوية. 
 
جدير بالذكر أن العديد من شركات كروت العمل والكروت الائتمانية تصدر كروتاً خاصة للنخبة من عملائها منذ سنوات، منها الكروت الحصرية بأميركان إكسبريس سنتوريان، وماستر كارد دبي الملكي، والتي تتميز بسقف إنفاق مرتفع للغاية، لكن هذا يأتي مع حجم ثروة معين ليتمكن شخص من الحصول عليه، فمثلاً أميركان إكسبريس سنتوريان يشترط أن يملك الشخص متوسط ثروة 6.5 مليون دولار، أي ما يعادل 24.4 مليون ريال سعودي تقريباً، للحصول على الكارت الائتماني الذي تبلغ تكلفة إصداره 250 ألف دولار، أي نحو 937.5 ألف ريال سعودي.

---------------------------------

تحكم في الكمبيوتر باستخدام عينك

كشفت شركة سويدية عن تكنولوجيا جديدة للتحكم في الكمبيوتر باستخدام العينين تعمل على نظام تشغيل "ويندوز 8" وستمكن المستخدم من الاستغناء عن الماوس.
كان الخبراء في مجال رصد حركة العين بالشركة السويدية " Tobii" قد تمكنوا من تطوير تكنولوجيا التحكم في الكمبيوتر من خلال حركة العين بدقة تصل إلى حوالي ربع بوصة.
هذه التكنولوجيا ستعمل على نظام "ويندوز 8" المخصص للشاشات التي تعمل باللمس، وقد ذكرت شركة "Tobii" أن الخلط بين تكنولوجيا اللمس والتحديق سيجعل استخدام الكمبيوتر أسهل من العمل بالشاشات التي تعمل باللمس.
وتعتمد التكنولوجيا على أجهزة استشعار تعمل على رصد تحركات العين البسيطة ليتمكن المستخدمين من التحرك والإشارة والضغط على الأشياء من خلال الغمز.
وقد سبق للشركة الكشف عن نموذج تجريبي للابتوب ولعبة فيديو يتم التحكم فيهم من خلال أجهزة متابعة حركات العين، والتي تُستخدم بالفعل في مراقبة الإعلانات حيث تستخدمها شركات الإنترنت لمعرفة أي أجزاء صفحات الإنترنت ينظر لها المتصفحين، إضافة لكونها وسيلة للمعاقين لاستخدام الكمبيوتر.
الجهاز يعمل مثل كاميرا إنترنت يتم توصيلها للكمبيوتر من خلال وصلة USB، ويمكن من خلاله تصفح الصفحات بتوجيه العين لأعلى للصعود، أما إذا أراد المستخدم الضغط مرتين يمكنه التحديق لدقيقة على أيقونة أو برنامج.
وسيتم إستعراض التكنولوجيا الخاصة بالشركة في معرض إلكترونيات المستهلك الذي سيقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية هذا الأسبوع. 

------------------------------------

تي شيرت الليزر


يمكنك الآن اقتناء أكثر تي شيرت غرابة على الإطلاق، وهو "تي شيرت الليزر التفاعلي" "Interactive Lazer Shirt".
يمكنك التي شيرت من القيام برسم أو كتابة كل ما يحلو لك من صور وكلمات عليه من خلال أشعة الليزر فوق البنفسجية UV.
كل ما عليك القيام به هو توجيه الليزر إلى الأماكن التي تريد القيام بالرسم عليها فوق التي شيرت وستظهر خطوط من الضوء تمثل هذه الرسوم، ويمكنك القيام بذلك عدة مرات، كما يمكنك القيام بتنظيف التي شيرت بالطرق المعتادة باستخدام الغسالة والمياه الباردة بعد قلبه على وجه الداخلي.
يمكنك الحصول على هذا التي شيرت بمبلغ قدره 25 دولاراً، أي ما يعادل 93 ريالاً سعودياً من خلال الموقع الإلكتروني (thinkgeek.com).

------------------------------------

نظارة سحرية بتقنيات متطورة

يبدو أن التقدم التكنولوجي سيجعل كافة الأجهزة الحديثة أصغر مما نتخيل، وهو ما ينطبق هنا على الشاشات، حيث كشفت شركة متخصصة في التكنولوجيا عن نظارة يمكن ارتداؤها أثناء السير تعرض الرسائل ومكان تواجدك على الخريطة.
 
 
 
النظارة "PD-18-2" رغم عدم جاذبية شكلها الخارجي، فإنها تمكّن مرتديها من رؤية ما يحيط به، وفي نفس الوقت تعرض له الرسائل التي تصله وتحدد مكانه من خلال نظام "GPS".
 
شركة لوماس متخصصة فيما يسمى تكنولوجيا أجهزة الإرشاد البصري الخفيفة "LOE"، وتعد نظارة "PD-18-2" آخر ما توصلت إليه، وهي تبدو مثل النظارات العادية، لكن عدستيها تعرضان لمرتديها رؤية عالية الجودة بالألوان.
 
وقد صممت النظارة ليستخدمها متخصصون مثل الطيارين، والجراحين، والجنود، لكن يأمل البعض في إمكانية تعديلها ليتمكن المستهلكون العاديون من استخدامها لمشاهدة الأفلام أو التلفزيون أثناء تحركهم أو ممارسة ألعاب الفيديو فيما يتجولون.
 

-------------------------------

مطعم يبتكر طريقة للتواصل مع المكفوفين

 

سلسلة مطاعم"ويمبي" للوجبات السريعة ابتكرت طريقة للتواصل مع زبائنها المكفوفين باستخدام طريقة "بريل" للقراءة من خلال حبات السمسم التي وضعت فوق سطح خبز البرغر.

-------------------------------

كاميرا متنكرة بهيئة خاتم

حيث تقدم شركة "فريد فلير" (لبيع السلع والإكسسوارات عبر الإنترنت) أحدث كاميرا للتصوير الفوتوغرافي "هوت شوت" "Hot Shot" المصممة على شكل خاتم للإصبع والتي يمكن ضبطها لتلائم كل القياسات.
 
هذه الكاميرا تلائم الجنسين من الرجال والإناث، وقد صُممت بلونين فقط هما الأسود والذهبي لتبدو مذهلة خلال النهار ومتألقة ليلاً، كما تحتوي على خرزة من الزجاج عند العدسة لكي تمنحها نظرة واقعية من خلال الصور الملتقطة، ويبلغ حجم هذه الكاميرا نصف بوصة فقط.
 
يمكنك الحصول عليها بمبلغ قدره 12 دولاراً، أي ما يعادل 45 ريالاً سعودياً، من خلال محلات الموقع الإلكتروني للشركة (fredflare.com)

 

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    26, يناير 2012

    مجموعة اخبار رائعة يعطيكم العافية


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة