0
admin
16, يناير 2012
4528
1

 تقدمت الصين في القرن الـ21 نحو دولة قوية وعظيمة في المجال التكنولوجي والاقتصادي وأصبحت محل أنظار العالم نظراً للمكانة التي أصبحت تحتلها كقوة اقتصادية عالمية.



 ووفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، تستعد الصين مؤخراً للفوز بلقب جديد لأسرع بناء على كوكب الأرض، بعدما نجحت في تشييد فندق من 30 طابقا على مساحة 183 ألف قدم مربع في غضون 15 يوماً أو ما يعادل 360 ساعة فقط، وذلك بعد أن قامت بتشييد مبنى مكون من 15 طابقا في ظرف 6 أيام عام 2010.

 تم بناء الفندق "آرك" في بحيرة دونغتينغ، بمقاطعة هونان، على يد "مجموعة برود"، وهي شركة بناء صينية متخصصة في مجال الهندسة المعمارية المستدامة.


 وصمم الفندق ليكون مقاوما للهزات العنيفة، حيث يمكنه تحمل زلزال بقوة 9 درجات، وتم اختباره من قبل الأكاديمية الصينية لبحوث البناء، التي أكدت أن هذا المبنى مقاوم بمعدل خمس مرات أكثر من المباني التقليدية.



 وعملت "مجموعة برود" في تنفيذ مشروعها على تجهيز جميع مواد البناء مسبقاً وبناء الأسقف خارج الموقع وفقاً للمواصفات مما قلل من الهدر في مواد البناء الذي يتسبب في تكاليف إضافية ويقود في نفس الوقت إلى تلويث البيئة.



 كما اعتمدت الشركة على تقنيات متطورة لعزل الصوت والحرارة وزودت الفندق بنظام خاص لرصد نوعية الهواء في كل غرفة نظرا لمشكلة التلوث في الصين.

 واستغرق بناء الهيكل الأساسي للفندق 46 ساعة فقط و90 ساعة أخرى لإنهاء الهيكل الخارجي.
 وذكرت "الديلي ميل" أن الأعمال في المشروع كانت تتوقف خلال الليل، حيث كان العمال يغادرون موقع الإنشاء على الساعة العاشرة مساءً من كل يوم. وأضافت أن طاقم العمل نجح في إنهاء هذا الإنجاز الرائع دون إصابة أحد من العاملين.

 وكان اخر فندق تم تشييده في فترة وجيزه مكون من 15 طابق فقط في ظرف ستة أيام في مدينة جنجيشا وسط الصين.

 

 

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    17, يناير 2012

    مصر فاضية فى انها تحاكم حسنى مبارك ومش عايزين يتقدموا للامام ابدا نفسنا نتقدم


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة