0
admin
14, يناير 2012
5537
1

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده

إختراع يبقيك على تواصل مع فيسبوك أثناء الاستحمام
الهوس بالشبكات الاجتماعية يزيد يوماً بعد الآخر، وحتى لا تفتقد شكل صفحة الفيسبوك أثناء استحمامك، فقد تم تصنيع ستارة تحمل اسم "Social Shower Curtain" وهي ستارة تجعل الفيسبوك دوماً أمام نظرك، حتى تنتهي وتخرج للتواصل الفعلي عليه.
من المخطط أن تطرح هذه الستارة في الأسواق في فبراير المقبل وسيتم بيعها مقابل 35 دولاراً، ما يعادل 131 ريالاً سعودياً تقريباً

------------------------------------

بطاقة ائتمان تحير أذكى اللصوص
فيما قد يكون بشرى سارة لمستخدمي كروت الائتمان، تم الكشف عن نموذج جديد لكروت الائتمان قد يمثل الحل لمنع سرقتها أو استخدامها في جرائم الاحتيال.
الكارت مزود ببطارية صغيرة للغاية تقوم بتشكيل أرقام سرية مختلفة في كل مرة يتم استخدامه، فضلاً عن تغير الرقم المخزن في الشريط المغناطيسي حتى لا يمكن نسخه على الأقل بواسطة التكنولوجيا المتاحة الآن.
الكارت تم الكشف عنه في معرض إلكترونيات المستهلك بمدينة لاس فيغاس الأميركية ويخضع حالياً للتجربة بواسطة مصرف "سيتي بنك" الأميركي، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
ويعمل الكارت كل مرة ترغب في استخدامه من خلال وضع المستخدم لكود يظهر الرقم السري للكارت، والذي بدونه يصبح الكارت بلا فائدة، وهو بحجم كارت الائتمان العادي ويحتوي بداخله على بطارية تعمل لمدة 3 سنوات.
وذكرت شركة "Dynamics.Inc"، المسؤولة عن إنتاج الكارت، أنه يمكن استخدامه أيضاً للدخول إلى عدة حسابات، مضيفة أن سرقة كروت الائتمان تحتاج إلى ورقة وقلم لمعرفة الرقم السري أو استخدام جهاز قارئ للكروت، لكن الكارت الخاص بالشركة يقوم بكتابة رقم سري جديد وفريد أوتوماتيكياً على الشريط المغناطيسي له في كل مرة تقوم بشراء شيء ما.
وأشارت الشركة إلى أنه يمكن إضافة شاشة عرض صغيرة في الكارت تحمل 3 أو 4 أرقام من الكود المطبوع على الكارت، وعندما يطفأ الكارت فإن الشريط المغناطيسي لا يخزن الرقم الصحيح، ما يعني عدم قدرة اللصوص على استخدامه في مطعم ـ مثلاً ـ لدفع الحساب

------------------------------------

ساعة يد وموبايل معا
الجهاز عبارة عن ساعة وجوال في الوقت نفسه، وأهم ما ميز جهاز RollerPhone الشاشة الخفية التي يتم سحبها من ظهر الساعة والتي بالضغط على الأزرار التي تحملها يمكن استلام المكالمات أو تأجيلها والتحدث والاستماع إلى المتحدث عن طريق تقريبها من الفم والأذن، أما بالنسبة للجزء الأمامي من الساعة، فهو يعرض الوقت باستخدام جهاز projector صغير في شكل أرقام تشير إلى الساعات والدقائق

 

------------------------------------

عصا إلكترونية تحافظ على القهوة ساخنة
حيث تم ابتكار عصا تساعد في الحفاظ على حرارة القهوة أو إعادة تسخينها، وهي تعمل من خلال وضعها بالكوب ثم الضغط على زر التشغيل لتسخين المشروب مرة أخرى. الجهاز يأتي معه شاحن كهربائي لإمكانية شحنه واصطحابه معك للعمل

------------------------------------

قلم إلكتروني لقياس المسافات
القلم يحتوي على أداة استشعار داخلية تقوم بحساب سرعة وعدد الدورات التي قامت بها كرة القلم الموجودة بسنه وهو ما يغنيك عن استخدام أدوات قياس المسافات.
 
رغم كونه ليس أول قلم إلكتروني يتم صنعه، فإنه يتميز بعدم وجود بطارية لاعتماده على مولد طاقة داخلي من خلال هز المستخدم للقلم.
 
كما يحتوي على شاشة "LCD" تظهر عليها المسافة، وبفضل التصميم الفريد للقلم فلا خوف من تحطم الشاشة أو تعرضها للخدش نتيجة الإهمال

------------------------------------


ماوس يجبرك على الراحة أثناء العمل
الماوس أطلق عليه اسم"Shih-Chan Chiu"، وهو عبارة عن ماوس ولعبة "يويو" في الوقت نفسه، وقد صمم بشكل دائري مما يجعلك تعتقد أن استخدامه سيكون غير مريحاً وهو أمر مقصود ليجبر المستخدم على التوقف عن العمل من وقت لآخر وإراحة يديه، كما يمكنك أثناء ذلك استخدامه كلعبة اليويو دائرية الشكل خصوصاً أنه يعمل بدون سلك (وايرليس).

------------------------------------

موبايل مزود ببطارية تدوم 15 عاما
الهاتف الذي يعمل ببطارية "AA" تم الكشف عنه هذا الأسبوع في معرض إلكترونيات المستهلك بمدينة لاس فيغاس الأميريكة، وهو مصمم للعمل كهاتف احتياطي يمكن استخدامه في حالات الطوارئ دون الحاجة إلى القلق حول ما إذا مشحونا أم لا.
 
يُذكر أن العديد من الهواتف الجوالة الحديثة ينتهي شحن بطاريتها عبر الوقت حتى لو كان الهاتف مغلقا، بعكس هاتف "SpareOne" الذي تستمر بطاريته في العمل لمدة 15 عاما، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
الهاتف الجديد سيكون مثاليا لوضعه في السيارة أو حقائب الرحلات للاستخدام في حالات الطوارئ، ويمكن برمجته للوصول إلى أرقام هواتف هامة مثل خدمات الطوارئ القريبة من مكان تواجد مستخدمه مع إمكانية التحدث لمدة 10 ساعات متواصلة.
 
وذكر إكسبال باور، مصمم الهاتف، أن "SpareOne" مصمم اساسا لاستقبال والقيام بالمكالمات شديدة الأهمية مهما كان الأمر.
 
الهاتف الجوال يبلغ سعره 49.99 دولار (ما يعادل 187.5 ريال سعودي) وسيتم إطلاقه عالميا خلال وقت لاحق من هذا العام.

------------------------------------

هاتف ذكي يتفاعل مع مشاعر صاحبه
الهاتف "Modai" مستوحى من تصرفات البشر، وصمم لكي يبقى مستخدمه متعلقاً به عاطفياً، ويتميز باحتوائه على تطبيق يعمل على الفصل بين العمل والترفيه من خلال شخصيتين، الأولى "فانداي" الخاصة بالترفيه والتواصل الاجتماعي، والأخرى "بروداي" التي تعمل على ترتيب المهام المطلوبة منك مع الحرص على شيء من المرح، ويمكنك التغيير بينهما بمجرد لمسة.
 
ويقوم "Modai" بعرض المحتوى الخاص بموقفك الحالي فقط، فمثلاً في الصباح يقوم الهاتف بتحيتك ويظهر لك حالة الطقس وبحلول الليل يقوم بتغير الشاشة ولا يظهر حالة الطقس، كما يتميز بالذكاء وإمكانية التعلم من سلوكياتك، فمثلاً إذا لاحظ أنك تأخرت في النوم أو على اجتماع يقوم بتعديل مواعيد عمل المنبه لإيقاظك.
 
ويمكن للهاتف القيام من الوضع الأفقي إلى وضع مائل بفضل طبقة من البلاستيك الحراري التي يمكنها التقوس من خلال الأسلاك المخفية بها، كما يمكن للهاتف التحرك بمفرده بفضل تلك الطبقة أو تنبيهك لوجود مكالمة.
 
وللتأكيد على حرص الهاتف على راحة مستخدمه، فإنه يقوم بتحديد مكان تواجدك وما تفعله ليمدك بمجموعة من الاقتراحات والنصائح بالإضافة إلى إمكانية جعل الهاتف صامتاً من خلال وضع إصبعك على سماعته، وعند حاجة البطارية للشحن يصدر أصوات تعبر عن الجوع

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    15, يناير 2012

    shi greeeb mtl l3adi .....waw


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة