1
admin
09, يناير 2012
4400
1

ما رأيك ان يقوم المقبس الكهربائي الموجود على حائط منزلك بفصل الشريط الكهربائي لبعض الأجهزة الكهربائية التي لا تستخدمها لكي تحافظ على الطاقة .. و بكل تأكيد تحافظ على المال .

هذه الفكرة .. عفواً هذا المقبس في الحقيقة أصبح موجود و أسمه ” PumPing Tap ” طريقة عمل هذا المقبس بإنه يقوم بقذف ( فصل ) الشريط الكهربائي الذي يمد الأجهزة الكهربائية بـ الكهرباء بشكل تلقائي عند إنخفاظ منسوب سحب الطاقة الكهربائية من المقبس ..


ألية عمل هذا المقبس هي مراقبة منسوب الطاقة الكهربائية المستهلكة من الجهاز .. و عند ملاحظة إنخفاظ منسوب الطاقة المستهلكة أو أيقافها يقوم المقبس بـ قذف الشريط الكهربائي بشكل تلقائي .. لكي يحافظ على الطاقة الكهربائية .

طبعاً سيكون أمامك 10 دقائق قبل قذف الشريط .. و عندها سيتغير لون المقبس من اللون الأزرق ( الذي يدل على أستهلاك الطاقة بشكل طبيعي ) إلى اللون الأحمر ( الذي يدل بإن شريط الكهربائي سيتم قذفه بسبب إختلاف منسوب الطاقة و أمامك 10 دقائق قبل القذف )

فكرة المقبس فكرة جيدة و جديدة و غريبة و ستفيد بتوفير الطاقة في حالات كثير مثل فصل الشريط الكهربائي لـ الحاسوب عند وضعه في حالة الإستعداد أو عند شحن الهاتف الجوال بشكل كامل .. مثلاً !


لكن في نفس الوقت هذه الطريقة قد تسبب المشاكل .. فأنا غير متخيل أن أشرطة الكهرباء في المنزل ستطير و تقذف بشكل تلقائي ! .. و أيضاً ألية عمل المقبس غريبة نوعاً ما .. و لن تفلح على كل الأجهزة الكهربائية .. فمثلأً البراد في المنزل يعمل لـ مدة معينة ثم يتوقف فترة زمنية و يعود للعمل مرة أخرى .. فتخيل أنه سيكون عليك إعادة وصل الشريط الكهربائي إلى المقبس مئات المرات في اليوم ..

لكن من يدري .. ربما كل هذه المشاكل تحل في إصدارت جديدة من هذا المقبس العجيب ..

ما رأيك في هذا المقبس الموفر للطاقة ؟.. يا ترى هل ستقوم بشراءها ؟

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    09, يناير 2012

    رائع


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة