0
admin
07, يناير 2012
4382
0

تجري في روسيا حاليا عملية تشييد أول مدينة ثلجية، حيث بدأت أعمال البناء في العاصمة موسكو يوم 5 يناير/كانون الثاني الجاري ومن المتوقع ان يستكمل البناء يوم 10 من الشهر ذاته. وسيكون كل شيء في المدينة الجديدة مصنوعا من الثلج والجليد، ابتداء من الفندق ووصولا الى المركز الرياضي.

وستقام المدينة على اراضي حديقة "سوكولنيكي" العامة بموسكو في اطار المهرجان الخاص بتشييد العمارات من الثلج والذي افتتح يوم 5 من يناير الجاري. ويشارك في المهرجان 20 فريقا من المهندسين المعماريين، اضافة الى 20 نحاتا. وقد تم اعداد ألف متر مكعب من الثلج و500 كتلة جليدية لبناء المدينة التي ستبلغ مساحتها 2.5 ألف متر مربع والتي ستكون مفتوحة للزوار طيلة فصل الشتاء.

وقال منظمو المهرجان ان المدينة الجليدية الجديدة ستقدم لزوارها امكانيات عديدة لقضاء اوقات الفراغ وحتى العيش فيها.

كما سيقام في احدى ساحات المدينة استعراض افكار مهندسين معماريين من شباب العاصمة والقادمين من مدن روسية أخرى ومن الخارج. وستنظم في المدينة خلال ايام العطلة الاسبوعية فعاليات مختلفة من دورات تدريبية الى مسابقات رياضية. وعلاوة على ذلك، سيكون بامكان زوار الحديقة مشاهدة عرض ثلجي رائع سترافقه مسابقات وحفلات موسيقية.

ويشير المنظمون الى  ان هذا المهرجان الشتوي الذي اطلق عليه "موروز سيتي" سيحيي التقاليد الروسية القديمة التي تؤول جذورها الى حقبة القيصر بطرس الأكبر، اضافة الى كونه اسلوبا مريحا وممتعا لقضاء وقت الفراغ والاستراحة أثناء الشتاء

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة