0
admin
06, يناير 2012
5382
1

 

اخبار سريعه الجزء 25

نقدم لكم مجموعة من الاخبار المنوعه في شتى المجالات العلمية و الصناعيه و الرياضية


علماء يكتشفون طريقة لمسح الذكريات المؤلمة

بعد إجراء العديد من الأبحاث العلمية التي قام بها العلماء في معهد ماساتشوستس للعلوم والتكنولوجيا، تمكن الفريق العلمي القائم على البحث من التوصل لطريقة للتحكم في ذاكرة فئران التجارب والتأثير عليها لنسيان الذكريات المؤلمة.
كان ذلك من خلال القدرة على التأثير على جينات الذاكرة (Npas 4)، وهو ما أدى لأن تنسى الفئران الخوف الذي يشعرون به أثناء وضعهم في غرفة كانوا يتعرضون فيها للصعق الكهربائي، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" ما أكده العلماء بأنه يمكنهم التحكم بغلق أجزاء بعينها والمسؤولة عن الذكريات طويلة المدى ومن ثم يمكنهم التحكم في ذكرياتهم، ويقول العلماء إن هذه الطريقة قد تجعل من الممكن التحكم في خلق ذكريات جديدة بالدماغ.
وأوضح العلماء أن ذلك البحث سيعود بالكثير من النفع على البشرية، فمن خلاله يمكن التوصل لطريقة ما لمعرفة المكان المحدد في الدماغ الذي تخزن فيه الذكريات، ومن ثم سيتمكنون من تعقب الذكريات، ومسح الأليم منها، أو إضافة أخرى سعيدة.

------------------------

ساعة بتطبيقات أندرويد

طرحت أندرويد جهازها الجديد الذي أطلقت عليه اسم "MotoActv"، وهو عبارة عن ساعة يمكنها تشغيل جميع التطبيقات الخاصة بأندرويد والتحكم في الجوال عن بعد.
بالإضافة إلى أن لها القدرة على الاتصال بالإنترنت وعرض مقاطع الفيديو على اليوتيوب والاستمتاع ببعض الألعاب الإلكترونية مثل "Angry Birds". للتعرف على المزيد من إمكانيات الساعة المبهرة

-----------------------------------

أطول صورة فوتوغرافية في العالم

تمكن أستاذ متقاعد من جامعة ساوثهامبتون من تسجيل 6 شهور من النهار في صورة واحدة باستخدام كاميرا ذات ثقب مصنوعة من علبة شاي معدنية.
الأستاذ المتقاعد غيرغ باركر قام توجيه الكاميرا ذات الثقب نحو السماء لمدة 6 أشعر بدءً من يوم 21 يونيو، وهو أطول أيام السنة، ثم استرجعها في 22 ديسمبر يوم الانقلاب الشمسي الشتوي، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
الصورة تعرض 6 شهور من ضوء الشمس في لقطة واحدة، وهو ما كان ممكنا لأن الكاميرات ذات الثقب لا يُستخدم فيها فيلم لكن يتم صنع الصورة بإستخدام الورق.
الخط الضوئي الموجود في أعلى الصورة يمثل الانقلاب الشمسي في الصيف، أما الخط الأخير فيمثل مسار الشمس في يوم 22 ديسمبر الذي يعد أقصر يوم في السنة.
يُذكر أن باركر منذ تقاعده تفرغ للعديد من مشروعات التصوير المتقدمة، وقد شرح الصورة في حديث لموقع "Treehugger"، حيث ذكر أن الخط المستقيم الموجود على الشمال هو سطح المنزل من الجانب الآخر للطريق بالإضافة إلى وجود العديد من الأشجار وأنه التقط الصورة من حديقته.

-----------------------------

كيف تحول صحن لاقط إلى مقوي إشارة واي فاي

يعاني الكثير منا من ضعف إشارة شبكة الواي فاي في المنزل إذا انتقلنا من غرفة لأخرى، ولتتمكن من تقوية الإشارة يمكن الاستفادة من الصحن اللاقط بالمنزل وتحويله إلى مقوي للإشارة لتستمتع بسرعة إنترنت ثابتة دون المعاناة من الانقطاع أو الضعف، وهذا ما يوضحه الفيديو التالي. 

------------------------------

كيف تصنع جهاز رؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء

التصوير في الظلام من الأمور الصعبة دون وجود أجهزة أشعة تحت الحمراء، لذا إذا أرت معرفة ما يحدث في الظلام ولا تستطيع رؤيته وتسجيله دون الحاجة لشراء معدات مكلفة، فإليك طريقة صنع جهاز للرؤية الليلية لتستمتع بتسجيل حياة الظلام.

-----------------------------

مقعد الدراجة النارية في المنزل

من المعروف أن مقاعد الدراجات النارية لا تعد هي الأكثر راحة من بين جميع أنواع المقاعد، ولكن محبي الدراجات يحبونها هكذا.
 

وقد يكون من أكبر الدلائل على هوس شخص ما بركوب الدراجات أن تجد في منزله قطعة من الأثاث مثل كرسي Biker Chair الذي صمم على هيئة مقعد دراجة نارية، ومن المؤكد أن من يجلس عليه سيشعر أنه في موقف الاستعداد إما إلى الانطلاق، وإما إلى إعطاء التوجيهات والأوامر بالتحرك.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    07, يناير 2012

    finahoma les videos


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة