0
admin
01, يناير 2012
2592
0

يمتلك الفنان برايان تشان موهبة ليس لها مثيل، فهو له القدرة على ابتكار أشكال متناهية الدقة للحشرات والكائنات الدقيقة باستخدام الورق الذي يطويه لقطع صغيرة، مما يجعله يختلف عن غيره من فناني الأوريغامي.
 
 
 
فمن المعروف أن فن الأوريغامي هو فن صناعة أشكال لتماثيل صغيرة من الورق بطيه إلى قطع صغيرة، ولكن الأمر الذي يجعل تشان مختلفًا هو أنه يصنع أشكالا وتماثيل متناهية الصغر تبرز فيها كل التفاصيل الدقيقة التي قد تراها على جسد حشرة ما.
 
يستطيع تشان البالغ من العمر 31 عامًا، أن يتحكم في الورق بطيه إلى عدة طبقات في خطوات دقيقة وبعد الانتهاء من صناعة الأشكال المختلفة يقوم بصباغة التمثال الصغير مما يضفي المزيد من الدقة لتخرج أعماله كما لو كانت حشرة صغيرة حقيقية تراها العين. يُذكر أن برايان تشان يعمل كمدرس لفن الصناعات اليدوية في معهد "Massachusetts Institute of Technology" ويقضي أوقات فراغه في صناعة مجموعته للحشرات الورقية. وكانت بداية برايان مع تماثيل الأوريغامي منذ 20 عامًا عندما كان يحاول عمل أشكال وتماثيل ورقية ينسخها من أعمال فنانين آخرين، ثم رأى أنه أصبح يمتلك الموهبة الكافية ليبدأ في صناعة مجموعة تضم أعماله الخاصة. 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة