0
admin
20, ديسمبر 2011
6067
0

نجح طاهي صيني من صنع سيارة جيب خاصة به مقابل 600 دولار أميركي (ما يعادل  2250 ريالاً سعودياً) ليؤكد على قدرة الصينيين على إنتاج أي شيء.
 
كان الطاهي الصيني "تشو تشيبو" من مقاطعة سيشوان الصينية قد أمضى 3 سنوات وأنفق 4 آلاف يوان (628 دولاراً) ليبني سيارته الجيب، ما منحه شهرة كبيرة على الإنترنت.
وتأتي محاولة تشو الناجحة للتأكيد على قدرة الصينيين على استخدام الموارد المتاحة لصنع سيارة أحلامهم حيث سبق لشاب صيني آخر صنع سيارة فيراري بمنزله. 
ونظراً لانشغال تشو في إدارة مطعمه الخاص، فقد استغرق 3 سنوات في صنع السيارة الجيب التي يبلغ طولها مترين وارتفاعها 1.5 متر، وهي المستوحاة من سيارة الجيش الأميركي ويطلق عليها الصينيون "قاهرة الهامر".
 
تشو المهتم بالأمور العسكرية اعترف أنه عمل أيام وليالي ليصمم ويصنع أجزاء سيارته الفريدة يدوياً حتى أنه وصل لمرحلة الهوس بها حيث صنع كافة أجزاء السيارة ما عدا المحرك، الإطارات، عجلة القيادة وخزان الوقود، ما يفسر سبب رخص سعر السيارة.
 
ورغم إنها لا تقارن بالسيارة الحديثة الموجودة في السوق من حيث الراحة والتصميم والأداء، فإنها تعمل بنفس الطريقة لكن الاختلاف أنك يجب أن تشعل المحرك من مكان ما من الخلف قبل أن تقفز بداخلها لقيادتها.. حيث أنها تعمل بمحرك دراجة نارية.
 
السيارة منزلية الصنع تبلغ سرعتها القصوى 30 كم/ساعة، ورغم عدم قانونية سيرها في الطرق فإن تشو شيبو وأصدقاءه يستمتعون بقيادتها حول مطعمه.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة