2
admin
09, ديسمبر 2011
11487
2

النوم المضطرب يتسبب في زيادة لمعدلات الكوليسترول التي تساوي تراكم الدهون.. والنوم الهادئ لا يأتي إلا بعد تطيبق عدة قواعد أبرزها جودة الطعام ونوعيته. لذا دعونا نقدم لكم أفضل 5 أطعمة تساعدك على نوم مريح.

الجبن الريفي
يبدأ طريقك نحو نوم هادئ بتناول قطعة من الجبن الريفي، فهذا النوع من الجبن يعتبر مصدراً أساسياً للبروتين، وذلك لاحتوائه على بروتينات بطيئة الهضم مما سيضمن لجسمك توزيع مثالي للأحماض الأمينية لساعات طويلة، وهو ما سيعيد بناء أنسجة جسمك أثناء النوم. بالإضافة إلى أحماض التربتوفان الأمينية، التي تساعد الجسم على إفراز منتجات السيروتنين التي تعمل كمهدئ للأعصاب.حاول أن تخلط الجبن الريفي بملعقة من زبدة اللوز لتحصل على نتائج أفضل .


دقيق الشوفان
بينما يعلم البعض بأن دقيق الشوفان يعد أحد أجود أطعمة الإفطار، فالكثيرون لا يعلمون بأنه ذو قيمة أكبر في العشاء طبقاً للحقيقة العلمية التي تقول إن ( الكربوهيدرات ) تحتوي على عناصر إفراز السيروتونين التي تعمل على تنظيم الخلايا العصبية فتجعلك في استرخاء وتوازن عقلي وبدني. فوجبة الشوفان مع نصف تفاحة مع قليل من الحليب خالي الدسم بالقرفة، ستجعلك تصل إلى أقصى درجات الراحة أثناء نومك.



الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني
يحتويان على عنصر النياسين الذي يعتبر أحد مصادر إفراز السيروتنين الفعال جداً لتنظيم عمل الأعصاب . لكن الفول السوداني أو زبدته يجب التعامل معهما باعتدال، حيث أنهما يحتويان على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يعتبر تناولهما بمقدار أحد أهم الإضافات لأي نظام غذائي . وأفضل شكل لتناول الفول السوداني، في صورة حبوب كاملة مع بعض من الخبز المحمص .



الحليب الدافئ
معظم الأطفال يتناولون الحليب الدافئ قبل النوم، بالفعل هو شيء جيد وسننصح به الكبار الآن، حيث أن الحليب الدافئ سيجعلك تدخل في النوم من أسرع طريق نظراً لاحتوائه على حمض التريبتوفان الأميني ولأن السوائل الدافئة توفر جواً مهدئاً للأعصاب . إضافة إلى ذلك، يقدم الحليب جرعة جيدة من الكالسيوم، الذي يعمل داخل المخ على إفراز الميلاتونين، وهو العنصر الجوهري المسيطر على عملية النوم واليقظة . ضف إلى الحليب ملعقة صغيرة من عسل النحل لتحليته ولإدخال عنصر الكربوهيدرات المحتوي على السيروتنين .



العنب
أحد أهم الفواكه الغنية بالمواد الغذائية القيمة، كما أنه الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على هرمون الميلاتونين المنظم لدورة النوم والاستيقاظ، لذلك حاول أن تضع العنب ضمن وجباتك بصورة منتظمة.لأفضل استفادة من العنب ضعه في كوب زبادي لتحصل على عنصر الكالسيوم، ونعدك بأن تنام بصورة رائعة.
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 2
  • Leena
    29, مايو 2012

    wlahy feko al her

  • Leena
    10, ديسمبر 2011

    يغالنا نجرب .. يعطيك العافيه


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة