3
admin
25, نوفمبر 2011
6027
2

 

 

لأول مرة في تاريخ التصوير، التقط فيديو لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لحظة مذهلة لسقوط عامود من الجليد، تحت البحر حتى يصل إلى قاعه، مجمّدا وقاتلاً كل شيء في طريقه. الفيديو حقق أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة على موقع “يو تيوب” خلال يوم واحد فقط.
 ونقلت صحيفة سبق عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قولها الخميس، في الفيديو الذي يعد جزءاً من الفيلم الوثائقي “الكوكب المتجمّد” والذي تنتجه قناة “بي بي سي 1″، التقط المصوّرون لأول مرة، هذا العامود من الجليد، تحت البحر في القارة القطبية الجنوبية، وذلك باستخدام تقنية “الوقت الفاصل”، وهو أسلوبٌ في التصوير السينمائي يلتقط الصور ببطء ويعرضها بسرعة، حيث يمكن عرض مشاهد يوم كامل في دقيقةٍ واحدة.
 وأضافت الصحيفة: إن طاقم التصوير كان يشاهد بعينيه هذا العامود يهبط إلى قاع البحر، وفي ثوانٍ كان الماء الذي يلامس العامود يتجمّد، ليتحول إلى ما يشبه الإسفنج الصلب، وكان يقتل كل ما في طريقه من حيوانات قنافذ ونجوم البحر.
 ونقلت الصحيفة عن مصوّر “بي بي سي” هيج ميلر، قوله “لقد قمنا بتصوير هذا الفيديو في درجة حرارة اثنين تحت الصفر، بالقرب من جزيرة “ليتل رازور باك”، وأضاف “لقد شاهدنا الظاهرة، قبل أسبوع، ثم أعددنا الكاميرات تحت سطح البحر، وانتظرنا نحو 6 ساعات، حتى تم الأمر تماماً”، وأضاف ميلر “لقد كان الأمر صعباً، فآلات التصوير ثقيلة والجو بارد، وكان علينا الانتظار فترة طويلة دون حركة”، وقالت الصحيفة: إن العالم عرف هذه الظاهرة منذ ستينيات القرن الماضي، لكنها المرة الأولى التي يتم تصويرها.

 

لأول مرة في تاريخ التصوير

 

 

لأول مرة في تاريخ التصوير

 

 

لأول مرة في تاريخ التصوير

 


رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 2
  • Leena
    18, أكتوبر 2012

    سبحان الله

  • Leena
    17, ديسمبر 2011

    خسارة المايشتغل الفيديو


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة