0
Fadi
21, أكتوبر 2011
3002
0

ضرائب غريبه حول العالم
الضرائب مصدر أساسي للحكومات من أجل أن تجني المال وتقيم المشروعات، لكنها - على الجانب الآخر - مصدر للشكوى من جانب الجميع، وإليك أنواع غريبة من الضرائب غير المبررة على مستوى العالم.

 

 

Large

1

ضريبة الخبز

كانت ضريبة الخبز تسدد في روسيا في عهد القيصر بيتر الأكبر، وربما كانت أسخف عاداته تلك الميدالية التي كان يرتديها والتي كان منقوشاً عليها قطعة خبز كبيرة.

Large

2

ضريبة الوشم

على مدار السنوات الستة الأخيرة، فرضت سلطات ولاية كنساس الأميركية ضريبة على الوشم، كما تم فرض نفس الضريبة على أي نشاط يقوم به الفرد فيما يتعلق بتزيين الجسم مثل تعليق الحلقات في الأنف أو الأذن، وتصل هذه الضريبة إلى 6% من إجمالي قيمة أتعاب الشخص الذي يدق الوشم .

Large

3

ضريبة الهواء الساخن

في ولاية كنساس أيضاً فرضت إدارة العوائد بالولاية ضريبة على الهواء الساخن يسددها أي شخص يريد الاستمتاع بالمناظر الخلابة من أعلى مستقلاً المنطاد، بدأ العمل بهذه الضريبة منذ العام الماضي حيث تُضاف على تذاكر استقلال المنطاد في جميع أنحاء كنساس.

Large

4

ضريبة الرياح

كانت ضريبة الرياح تستحق على تشغيل طواحين الهواء في هولندا في الأزمان الغابرة لكن ليس لها وجود الآن على الإطلاق، ومن المثير للدهشة أن هذه الضريبة كان تُفرض على شيء لا ينتج عن استخدامه أي تكلفة على الإطلاق.

Large

5

ضريبة الطعام السريع

في الدنمارك كل ما يضر الإنسان على المدى الطويل يتم فرض ضريبة عليه، وأغرب شيء فُرضت عليه هذه الضريبة هو الطعام السريع والحلويات غير الطبيعية وكل ما يتم تناوله دون فائدة للجسم.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة