0
Fadi
24, سبتمبر 2011
1975
0

أشياء لا تعرفها عن اختبارات السيارات

أشياء لا تعرفها عن اختبارات السيارات

 

ينتظر عشاق السيارات في كل عام إصدار السيارات الجديدة من قبل كبار صناعها في العالم، ولكن قبل أن يتم طرح أي سيارة جديدة في الأسواق يجب أن تخضع للعديد من اختبارات الأمان، ولا تقتصر تلك الاختبارات على اصطدام السيارة والذي يعرض في العديد من الإعلانات التجارية فقط وإنما هناك الكثير والكثير من الاختبارات فيما يلي بعض المعلومات التي لا تعرفها عن اختبارات الأمان للسيارات. 1) كيف يتم تصنيف مستوى الأمان في كل سيارة؟ 
قدر الأمان في كل سيارة
في البداية يجب الاعتماد في اختبارات الأمان على الأجسام الافتراضية التي تشبه الإنسان وتزن نفس وزنه والتي يتم قياس الإصابات التي من الممكن أن يتعرض لها قائد السيارة في حالة اصطدام السيارة بأي شيء. وذلك بعد أن يتم استخدام أدوات الأمان مثل الحزام. وعلى سبيل المثال بالنسبة لاختبار اصطدام السيارة من الأمام إذا كانت نسبة الإصابات الخطيرة عند الإنسان تصل إلى 46% فهذه النسبة تعتبر هي الأقل في كل السيارات في العالم وهو ما يدل على أن تلك السيارة غير آمنة، وإذا ما انخفضت تلك النسبة زادت نسبة الأمان في السيارة وأعلى نسبة أمان يجب أن تكون عليها السيارات هو احتمال إصابة السائق بإصابات خطيرة بنسبة 10% أو أقل.

اختبارات رفع صوت السيارات الكهربائية

2) اختبارات رفع صوت السيارات الكهربائية  المعروف عن السيارات الكهربائية التي تكاد لا تصدر صوتاً في السرعات البطيئة، وهو الشيء غير المألوف ما بين السيارات فالسائق يعتمد بنسبة كبيرة على صوت السيارة في تحديد مكانها أو اتجاهها، وإذا ما كانت السيارات صامتة فهذا خطر للغاية لأنك لن تستطيع تحديد ما إذا كان هناك سيارة قادمة أم لا، وهناك العديد من الاختبارات التي تجري على السيارات الكهربائية من أجل إضافة أصوات افتراضية بداخل السيارة تشبه تلك التي تصدر من السيارات العادية.

شاهد اصطدام سياراتك الاختباري

3) شاهد اصطدام سياراتك الاختباري  يجب عليك أن تشاهد موديل السيارة التي تملكها وهي تصطدم في جدار ضمن اختبارات الأمان وهو شيء مفيد لك لأنك ستختبر ما مدى الإصابات التي من الممكن أن تصاب بها، هذا بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تساعدك على القيادة بشكل آمن لكي تبتعد عن تلك الإصابات الخطيرة التي من الممكن أن تودي بحياتك حتى إذا كانت السيارة الخاصة بك على أعلى مستويات الأمان.

استخدام جثث الأموات في اختبارات الأمان

4) استخدام جثث الأموات في اختبارات الأمان  ما نعرفه عن اختبارات الأمان التي تجرى على السيارات قبل طرحها في الأسواق هو أن المستخدم فيها دمى أو تماثيل تشبه الإنسان في الطول والوزن وحركة المفاصل وهي التي يقاس عليها مدى الإصابات التي من الممكن أن تصيب قائد السيارة في حالة الاصطدام بأي جدار على سرعة عالية. ولكن ما لا يعرفه الأغلب أن جثث الأموات كانت ومازالت تستخدم في اختبارات الأمان الخاصة بالسيارات، وإن كان استخدامها محدود قليلاً بالمقارنة بالدمى التي تشبه الإنسان.

السيارات الاستثنائية لها اختبارات خاصة

5) السيارات الاستثنائية لها اختبارات خاصة  أحياناً لا تتناسب الاختبارات التقليدية مع بعض السيارات التي تحتاج لاختبارات خاصة لقياس مدى قدرة السائقين التقليديين على قيادتها في الطرق العادية، فمثلاً سيارة جينرال موتورز الشهيرة EV1 تم عرضها على مجموعة من السائقين من العامة لتجربة مدى قدرتهم على التحكم في هذه السيارة في المواقف العادية والاستثنائية.
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة