3
Fadi
22, سبتمبر 2011
7899
5231

معلومات لا تعرفها عن شعر الجسد

معلومات لا تعرفها عن شعر الجسد

 

 

هذه قائمة ببعض الحقائق التي ربما لا يعرفها معظم الرجال عن شعر الجسد.
1) شعر الجسد يظهر على الجنين في الرحم
يبدأ الشعر في الظهور على جسد الإنسان وهو جنين في رحم أمه، حيث يصل إلى مرحلة ما قبل الولادة مباشرة والتي يُغطَى فيها الجسد بأكمله بالشعر، وتسمى هذه المرحلة "Lanugo" وفيها يكون الشعر غاية في الصغر والنعومة. وجدير بالذكر أن الجنين يقوم بابتلاع هذا الشعر في أول حركة لأمعائه، لكنه يتم التخلص من هذا الشعر قبل أول نفس للرئة.

2) يوجد ثلاثة أنواع من شعر الجسد
النوع الأول هو الوبري أو لانوجو، ثم يأتي النوع الثاني ويسمى "Vellus" أو "الزغابي" وهو شعر ناعم وليس له لون، وهذا النوع ليس متصلاً بأي نسيج تحت الجلد ولا بأي غدد دهنية. والنوع الثالث والأخير هو ذلك الذي يظهر في سن البلوغ وهو أكثر اتصالاً بالأنسجة تحت الجلد أكثر من سابقه.

3) كل خصلة شعر بالجسد تقوم بحمايتها غدد غاية في الصغر
كما ذكرنا، إنه عندما يسقط الشعر الزغابي يحل محله الشعر الثالث والأخير وهو شعر كثيف ومزود بما يعرف بالغدد الدهنية التي تمد الشعر بمادة تعرف باسم الزهم وهي مادة تقوم بحماية الشعر والجلد من البكتريا. والشيء الجيد أنها تقوم بالانفصال عن البكتريا، أما الشيء السيء هو أن هذا الانفصال يؤدي إلى ظهور الرائحة التي تصدر من الجسد.
4) العلاقة بين شعر الجسد ودهون الجسد
قامت إحدى الباحثات بتقديم افتراضية للعلاقة بين شعر الجسد والبدانة تقول إن البشر يفقدون فروة الشعر عندما يقومون بالعيش بالقرب من البحر. فكلما قل الشعر كلما سهلت عملية إزالة الدهون عند السباحين والصيادين، وكمية الدهون العالية غير المعتادة بأجسادنا (بالمقارنة بالثدييات الأخرى) تُنتج للتعويض عن الدفء المفقود.

5) شعر الجسد له فائدتان
يقوم شعر الجسد بمهمتين أساسيتين، ففي ظل الطقس البارد يقوم هذا الشعر بمساعدة الجسم على الاحتفاظ بدرجة الحرارة. وفي الطقس الحار يقوم بإبعاد الرطوبة عن الجسم.

6) ترتبط كمية الشعر عند الرجل بدرجة ذكائه
يقول أحد الأطباء النفسيين في أميركا إنه كلما زادت كمية الشعر بجسد الرجل كلما زادت نسبة ذكائه.

7) شعر الجسد يعد نوعاً ما عنصراً عضلياً بالجسم
نعم شعر الجسد يحمل خلايا عضلية ولكننا لا نراها فهي خلايا ناعمة مختبئة خلف الشعر الظاهر. يتفاعل هذا الشعر بالجسد في ظروف معينة، فعلى سبيل المثال عندما تتعرض فجأة إلى طقس بارد أو أنك توهمت أنك ترى شبحاً، فإنك ستجد أن شعر جسدك قد وقف.

8) ينمو شعر الجسد بشكل أسرع في فصل الصيف
طبقاً لما صرح به خبير الشعر "برايان توماس" بنيويورك أن شعر الجسد ينمو أسرع قليلاً في فصلي الصيف والربيع عنه في الفصلين الآخرين
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 5231
  • Leena
    13, أكتوبر 2011

    السلام عليكم
    عزيزي لديك معلومه خاطئه بخصوص ان الشعر فيه خلايا عضليه
    الصحيح هو انه توجد خليه عضليه تحت الشعره تتقلص وتتمدد وهذا هو سبب وقوف الشعر في حالة الخوف او القشعريره

    وارجو ان يتم تصحيح هذه المعلومه والتاكد منها
    وشكراُ


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة