0
Fadi
20, سبتمبر 2011
3059
0

معلومات طريفة عن مكيفات الهواء

معلومات طريفة عن مكيفات الهواء

 

 

هل تهرب من جحيم الحر في الشارع إلى غرفتك أو مكتبك لتنعم بقليل من الهواء البارد المنبعث من جهاز التكييف؟ بالتأكيد يحدث هذا الآن لأننا في فصل الصيف، حيث الحرارة التي لا يطيقها أحد. نقدم لكم في هذا الموضوع عدداً من المعلومات التي لم تكن تعرفها عن جهاز التكييف.


1- أول جهاز تكييف هواء أنتج في عام 1902 في إحدى دور النشر في مدينة بروكلين، واخترعه ويلز كارييير وكان الهدف منه الحفاظ على رطوبة الماكينات الموجودة في المكان.


2- المسارح ودور السينما كانت فيما مضى الأجزاء المكيفة فقط في المدن الكبرى، ما جعل الناس يتدفقون إليها بأعداد كبيرة في موجات الحر الشديدة.


3- كمية الطاقة التي تستخدمها الولايات المتحدة كل عام لتشغيل مكيفات الهواء تعادل كمية الطاقة التي تستخدمها قارة أفريقيا كلها في عام كامل.


4- قبل اختراع التكييف كان الشمال الشرقي من الولايات المتحدة الأميركية هو الأكثر نمواً وتطوراً، وبعد اختراعه انقلبت الأمور ليزدهر جنوب الولايات المتحدة بعد أن تم استخدام المكيفات في المنازل والشركات والمصانع.


5- اختراع التكييف ساعد في التغلب على عدد من الأوبئة مثل المالاريا وبعض الأمراض الخطيرة الأخرى داخل المستشفيات، حيث كانت درجات الحرارة المرتفعة تمثل بيئة خصبة لنمو وانتشار الأمراض.


6- اختراع التكييف أدى إلى ثورة في عالم الصناعة، حيث تمكن العلماء من تطوير الأجزاء الداخلية الخاصة بالكمبيوتر في أجواء مكيفة الهواء وهو ما ساهم بدوره بعد ذلك في إحداث ثورة في عالم التطور التكنولوجي.


7- قبل اختراع التكييف كانت معظم المصانع وعدد كبير من المنشآت الحكومية تغلق في فصل الصيف وذلك لعدم قدرة العمال والموظفين على أداء أعمالهم في أجواء الحرارة الشديدة، وهو الأمر الذي اختفى الآن تماماً حيث توفر المكيفات بيئةً صالحة للعمل.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة