0
Fadi
12, سبتمبر 2011
5839
1

هوايات غريبه و عجيبه

 

عندما يسأم الناس من حياتهم المملة والرتيبة يستطيعون أن يجدوا الإثارة بطرق مختلفة مثل هذه الهوايات الغريبة جداً


Large

1

التزحلق على البركان

اخترع رياضة التزحلق على البركان مرشد سياحي أسترالي اسمه دارين ويب الذي قضى طفولته في التزحلق على الرمال في كوينزلاند. وأثناء قضائه الإجازة في وسط أميركا وقعت عيناه على سيرا نجرو البركان الخطير الذي انفجر أكثر من 23 مرة في عمره البالغ 159 عاماً ولكنه قال :"هذا هو نفس الشيء".وبما أنه كان متحمساً للفكرة الجديدة حاول ويب في بادئ الأمر باستخدام مرتبة ثم على ثلاجة صغيرة.وأخيراً وضع التصميم الحالي للوح التزحلق على البركان وهو لوح من الخشب ذو الرقائق لأنه من الواضح أن أفضل حماية من جبل منصهر. وأيضاً المتزحلقون يرتدون بذلة قفز برتقالية ونظارات واقية على الأقل تحمي رؤيتهم من الضباب الذي يتصاعد بسبب الحمم.

Large

2

الطيران ببذلة الأجنحة

تخيل أن أحداً أعطاك طقم من الملابس لونه أصفر فاتح يجعلك تشبه نجمة البحر التي مزقت بنطالها. أسوف تلبسها؟ بالطبع لا ولكن ماذا إن علمت أن بذلة نجمة البحر هذه ستجعلك تطير من إحدى الطائرات؟ لا تحكم عليها الآن أليس كذلك؟ الطيران بالبذلة ذات الأجنحة يشبه إلى حد كبير القفز بالمظلات ويتم عن طريق وسائد على البطن وتحت الذراعين. وكلا منهما يتطلب القفز من مكان عالي جداً وكلا منهما يتطلب فتح مظلة قبل الوصول للأرض. الفرق هو أن البذلة المجنحة تعطيك مساحة تعطي لجسدك الحياة مما يسمح لك بالتحرك قدمين ونصف للأمام مع كل قدم تسقطها. ومقابل 656 ريال سعودي والقليل من التدريب يمكنك أن تصبح نسختك الخاصة من سوبرمان. لا يستطيع القافز بالبذلة المجنحة فقط القفز من طائرة وفتحها ولكن يجب أن يحسبوا سرعة الرياح والمناورة لتجنب التخبط بالطائرة أو أن يمتصه المحرك. غالباً ما تعطيهم الطائرة نفسها الدفعة للانطلاق. كما أن القفز من طائرة مروحية أو منطاد غاية في الخطورة ما لم يقوموا بالقفز في اتجاه رأسي يتبعه فتح الذراعين كالنسر عند اكتساب السرعة الكافية، ولكنك سوف تشعر بتلقي الصفعات باستمرار من كتل هوائية كبيرة السرعة.وبالطبع بمجرد أن تشعر بأنك جاهز للهبوط افتح مظلتك وتجنب الهبوط على قطيع من الثيران. وإذا لم تستطع فتح المظلة يمكنك استخدام الهواء الذي اكتسبته في حقيبتك لخفض سرعة انحدارك.

Large

3

تجميع الحطام

في جنوب غرب أميركا حول الناس حاصدات القمح إلى ألعاب بعد تحطيمها معاً. تجميع حطام دربي بواشنطن يعني المعنى الحرفي للعبارة. هي رياضة تستخدم هذه الماكينات لهزيمة ماكينات أخرى ولكن باستخدام معدات زراعية قيمتها 60907 ريال سعودي مصممة للحصاد والدرس وغربلة الحبوب. يعطي السائقون أسماء للمركبات مثل "الفك المفترس" و"هيلبيللي دايكاير" و"شورتباص" و"تاتر سلاد" . وهذه الماكينات الخطيرة عمرها على الأقل 25 سنة تقطع بعضها البعض في مضمار من الوحل لمدة 25 دقيقة كفيلة بإشعال المتعة بمحبي هذا النوع من الأشياء. القواعد بسيطة: السائقون لديهم ثلاث دقائق لتحطيم أحدهم وإلا سيتم إقصاؤه. وفي نفس الوقت يجب أن يبقى المتسابقون داخل حدود المضمار وإلا يخرجوا منه خائفين وسيتم إقصاؤهم أيضاً.والآلة الباقية وهي غير محطمة هي الفائزة أو في حالة التعادل يقوم الحكام بتحديد الفائز عن طريق تحديد الأكثر عنفاً. وهذا برغم إننا لا نعرف معاييرهم بالضبط.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    19, سبتمبر 2011

    عالم بتتسلى هههههه وبالأخص رياضة الطيران
    :D


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة