0
Fadi
11, سبتمبر 2011
2566
2

حقائق صحية لأهمية شرب الماء

حقائق صحية لأهمية شرب الماء

 

كلنا نعرف أن الماء أصل الحياة وهي مادة ضرورية لضمان استمرار البشرية، في هذا المقال نعطيك 6 أسباب صحية حول أهمية شرب المزيد من المياه يومياً.
1 – شرب المياه يحسن من حالتك المزاجية
تعمل المياه كعلاج طبيعي لعدة أعراض مرضية، حيث تساعدك المياه على التخلص من الصداع وآلام الظهر الناتجة عن الجفاف كما تحافظ على جسدك منتعشاً وتجدد خلاياه لذلك لا تبخل على نفسك في شرب المياه.

2 – المياه تقاوم تجاعيد الزمن
ربما جربت العديد من كريمات إزالة التجاعيد ومقاومة آثار الزمن لكن هل جربت المياه؟ فالمياه تغذي أنسجة البشرة وترطبها وتزيد من مرونة الجلد لذلك إذا أردت الحصول على مظهر أصغر عليك شرب المياه.

3- المياه الوسيلة الرائعة للتخلص من الصداع
قد يكون ابتلاع العديد من الحبوب هو الفكرة الأفضل لديك للتخلص من الصداع المستمر لكن هل تعلم أن شرب المياه قد يكون له مفعول السحر للتخلص من الصداع نظراً لأن 90% من أسباب الصداع تكون بسبب الجفاف وقلة شرب المياه.

4 - المياه تخلصك من الوزن الزائد
عدم شرب كمية كافية من المياه – الجسم يحتاج من 8 -10 أكواب من المياه يومياً للتخلص من الدهون - يؤدي إلى بطء عملية الإيض، وهذا يعني أن الجسم لن يستطيع التعامل مع الدهون بالسرعة المطلوبة مما يؤدي إلى ظهور ترهلات في جسمك.

5 – المياه تساعدك على التخلص من الربو
انخفاض كمية بخار الماء داخل الرئتين قد يساعد في انقباض الشعب الهوائية والحجاب الحاجز بما يسبب أزمة ربو لذلك ينصح الأطباء المرضى المصابين بالربو بشرب 10 أكواب من المياه كل يوم مع قليل جداً من الملح، ويمكن لاستنشاق بخار الماء أن يؤدي الغرض أيضاً.

6 – المياه تساعد في تنظيف جهازك الهضمي
كما تساعد المياه في تنظيف الوجه يمكنها أيضاً أن تساعدك في تنظيف جهازك الهضمي بطريقة طبيعية دون اللجوء لقراءة كتب الحمية أو اتباع وصفات للحمية.
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 2
  • Leena
    19, سبتمبر 2011

    شكراًعلى المعلومات الطيبة
    :D

  • Leena
    16, سبتمبر 2011

    [quote][/quote]


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة