0
Fadi
08, يوليو 2011
5614
1

امساك أعور القرش

القبض أعور القرش

وجد هذا القرش غريب الأطوار في بحر “كورتيز” بالمكسيك. للأسف هذا الجنين “صقلوب” القرش الثور كان ميتا ولو كان حيا كان سيكون نقطة جذب كبرى.

قرش الثور له أسماء كثيرة منها “زامبيزي -- زامبي” يعيش في الماء الدافئة الضحلة بجانب السواحل وفي الأنهار. يُعرف قرش الثور بسلوكه غير المتوقع، والعنيف أحيانًا بما أن قروش الثور يتواجدون في المياه الضحلة، قد يكونون أخطر نوع من القروش بالنسبة للإنسان قرش الثور, مع قرش النمر والقرش الأبيض العظيم، هم أكثر أنواع القروش التي تهجم على الإنسان.

يتغذى قرش الثور على الأسماك العظمية والقروش الأصغر، شاملا قروش ثور أخرى طعام قروش الثور قد يشمل أيضًا سلاحف، طيور، دلافين، قشريات، وشوكيات الجلد تُعرف قروش الثور باستعمالها لتقنية “الصدم-والعض” للهجوم على فريستهم. أسماك قرش الثور هادئة نسبيا، ولكن بإمكانها أن تصبح فجأة عنيفة وتبدأ في ضرب الغواصين.

 

تتعرف قروش الثور في أواخر الصيف وأوائل الخريف وبكثرة في الماء المسوس المتواجد في أفواه الأنهار بعد الحمل لإثنا عشر شهرًا، يمكن لأنثى قرش الثور ولادة من4 إلى 10 قروش صغيرة يطول صغار قرش الثور حوالي 70 سم (27.6 إنش) عند الولادة، ويأخذهم 10 سنين ليصلوا النضج .. قروش الثور هم من أكبر المفترسين ونادرًا ما يخافون أن يهاجمهم حيوان آخر.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    10, يوليو 2011

    سبحان الله


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة