0
Fadi
03, إبريل 2011
7134
1

أقصر امرأة في العالم طولها 71 سم

 

يعاني عدة أشخاص من تشوهات خلقية منذ الولادة، والتركية هاتيس كوكامان البالغة من العمر 21 عاما تعاني من التقزم الوراثي، والآن باتت كوكامان تحمل رسميا لقب اقصر وأضأل امرأة على مستوى العالم، بفضل طول قامتها الذي لايتجاوز 71 سنتميترا ووزنها الذي يبلغ 6.8 كيلوغرام، ما يجعلها تبدو للوهلة الاولى وكأنها طفلة تبلغ من العمر اقل من سنتين.

 

 

 

وعقب اعلان "فوزها" بذلك اللقب اعربت "كوكامان" عن سعادتها قائلة: "طالما حلمت ان اكون محط اهتمام الآخرين، وها هي الفرصة قد جاءت ليعترف بي العالم كله، لقد عشت طفولة ومراهقة صعبة بسبب سخرية أقراني من حجمي الضئيل، اما الآن، فأستطيع القول ان ضآلة حجمي باتت ميزة اكسبتني شهرة عالمية من خلال هذا اللقب الذي منحني شعورا بالثقة في نفسي".
واضافت: "لقد خلقني الله على هذه الهيئة الضئيلة وانا فخورة بما انا عليه، كل ما اتمناه الآن هو ان اعثر يوما على شخص يبادلني الحب ونؤسس اسرة صغيرة". "كوكامان" المصابة بالتقزم الوراثي، تعيش في منطقة كاديرلي التركية النائية مع والديها اللذين قالا ان نموها الجسدي توقف تماما منذ ان بلغ عمرها سنة لكن نموها العقلي استمر بشكل طبيعي.
يذكر ان كوكامان هي ثاني اقصر شخص بالغ على مستوى العالم بعد النيبالي خاجيندرا ثابا ماغار الذي يبلغ طول قامته 67 سنتيمترا ويزن 6.5 كيلوغرام.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    09, إبريل 2011

    الحمد لله الذى عفانا بم ابتلى به غيرنا و فضلنا على خلقه


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة