0
Fadi
04, مارس 2011
3153
0


هزم الكمبيوترالخارق واتسون من شركة "اي بي ام" منافسيه البشر شر الثلاثاء في برنامج الالعاب التلفزيوني المختص بالمعلومات العامة "جيبردي!" خلال الجولة الثانية من المنافسة التي ستنتهي الاربعاء.واتسون الذي سمي

تيمنا بتوماس واتسون، أحد مؤسسي "اي بي ام"، تفوق بفارق كبير على منافسيه، ولم يخفق سوى في الإجابة على عدد قليل من الأسئلة.

وقد أخطأ الكمبيوتر خصوصا عندما اقترح السؤال التالي "ما هي تورنتو؟" كجواب على مؤشرين: "مطارها الاساسي يحمل اسم بطل من الحرب العالمية الثانية" و"مطارها الثاني يحمل اسم معركة من الحرب العالمية الثانية". أما الجواب الصحيح فهو شيكاغو.

البطلان اللذان ينافسان واتسون، وهما كين جنينغز (الذي حطم الرقم القياسي بالفوز 74 مرة متتالية في برنامج جيبردي) وبراد راتر الذي فاز بأكبر مبلغ مالي خلال البرنامج (3,25 ملايين دولار) قدما كلاهما الإجابة الصحيحة، لكنهما لم ينجحا في إدراك واتسون الذي اختتم اليوم الثاني من المنافسة مع 35734 دولارا مقابل 10400 لبراد راتر و4000 لكين جنينغز.

وفي نهاية الجولة الاولى، كان واتسون وبراد راتر قد تعادلا، وجمع كل منهما 5000 دولار واكتفى كين جنيننغز بألفي دولار.

واتسون غير المتصل بشبكة الانترنت يستعين بما تسميه "اي بي ام" "تكنولوجيا الاجابة على الاسئلة" لتحليل المسائل المطروحة وجمع الادلة ودراستها وتنظيم الاقتراحات التي يمكن ان تكون الصحيحة.

وسوف يحصل الفائز على مليون دولار، وسينال صاحب المرتبة الثانية 300 الف دولار، وصاحب المرتبة الثالثة 200 الف دولار. وقد اعلنت "اي بي ام" انها ستقدم كل ما تفوز به للاعمال الخيرية. أما جنينغز وراتر فيعتزمان وهب نصف ارباحهما.

في العام 1997، فازت شركة "اي بي ام" في اول تحد بين الانسان والكمبيوتر، بعدما هزم كمبيوتر "ديب بلو" بطل العالم غاري كاسباروف في لعبة الشطرنج.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة