0
Fadi
11, فبراير 2011
3913
0

اخبار سريعه الجزء العاشر


اخبار سريعه الجزء العاشر
تسريب صور لطائرة الصين الخفية J-20:

قد يعرف أغلبنا الصين ببضائعها المقلدة الرخيصة التي تملأ الأسواق، لكن للصين جوانب أخرى أكثر تطوراً وتميزاً سنرى منها اليوم مشروع “سري للغاية”:

فما تشاهدونه في هذه الصورة هي لقطات مسربة للطائرة المقاتلة J-20 أثناء قيامها برحلات اختبارية في ممر “معهد شينجدو لتصميم الطائرات”. لا توجد أي معلومات أكيدة عن هذه الطائرة كونها مشروعاً سرياً، لكن أغلب التكهنات تتحدث عن طائرة “خفية” لديها القدرة على الاختفاء من الرادارات، وسربت مصادر أنها ستدخل الخدمة في الصين بدايةً من العام 2017. وهذه صورة أخرى لها:

 

يقول المحللون أن الصين أرادت على الأرجح أن يعرف العالم بهذه الطائرة دون أن تقول ذلك صراحةً، لأن هذا الممر ليس مكاناً سرياً كما أنه مكشوف من عدة أماكن عامة حوله، فضلاً عن أن السلطات الصينية تسمح باستخدام أجهزة الموبايل التي تحوي كاميرات في هذا المكان!!
لذا لا توجد أي إجراءات لحفظ سرية هذا المشروع “السري”!! ما دفع المحللين للاعتقاد بتعمد تسريب هذه الصور.
(المصدر)

 

محفظة مكعبات الليجو!

شاهدت سابقاً العديد من المحافظ الغريبة لكن لعل هذه أغربها:

تم صناعة هذه المحفظة يدوياً من قطع الليجو وتبلغ أبعادها 9.5 سم طولاً و6.6 سم عرضاً، بينما يبلغ ثمنها من 10 إلى 32 دولار. ويمكن شراؤها من خلال الموقع التالي: Colour By Numbers

فكرة طريفة لكن لا أعرف كيف يمكن وضعها داخل الجيب دون أن تضايقك بحجمها الكبير!

أسعد بطريق في العالم

فيديو طريف جداً لبطريق صغير يقفز بمرح بينما تقف البطاريق الكبيرة في تجمد تام!

استطاع المصور تيري لاجول التقاط هذه الصورة المدهشة للمحطة الفضائية الدولية يوم 22 ديسمبر الماضي أثناء مرورها في مواجهة القمر، ولتدركوا مدى براعة المصور تخيلوا أن المحطة الفضائية الدولية تسير بسرعة 7.5 كيلومتر في الثانية، أي أن المصور كان أمامه نصف ثانية فقط لالتقاط تلك الصورة قبل أن تصبح المحطة الفضائية خارج قرص القمر!!
وهذه صورة أخرى لنفس المصور ولكن للمحطة الفضائية الدولية في مواجهة الشمس:

ويمكنكم مشاهدة العديد من الصور الرائعة لذلك المصور من خلال موقعه: astrophoto.fr

ويمكنكم معرفة المزيد عن المحطة الفضائية الدولية من خلال موضوعنا السابق:

الرجال الآليين إلى أين؟!

نشاهد بين الحين والآخر رجالاً آليين يقومون بمهام معقدة كما رأينا سابقاً في موضوع “الروبوت أسيمو“، لكن لم تتوقف طموحات العلماء والباحثين عند هذه المهام فقط بل استمروا في تطوير الرجال الآليين ليصبحوا أكثر قدرة على أداء مهام معقدة كما ستشاهدون في هذا الفيديو:

كان هذا العرض جزءاً من مشروع تطوير تم عرضه في مؤتمر Humanoids 2010، وفيه تلاحظون قدرة الروبوت على الارتكاز على الطاولة لقذف كرة بقدمه، أو للجلوس باتزان على الكرسي تماماً مثل البشر!
تطور مدهش، فإلى أين سيصل التطور بالرجال الآليين؟!!

من روائع الطبيعة: ولادة جزيرة من الحمم الملتهبة في وسط البحر!

يجمع هذا الفيديو بين عدة متناقضات عجيبة، ففيه نشاهد كيف تخرج الحمم النارية الملتهبة من عمق المياه الباردة، وفيه نرى كيف تنشأ اليابسة وسط البحر!

يعرض هذا الفيديو ثوران بركان كافاشي بالقرب من جزر سليمان جنوب المحيط الهادي، وفيه (حسبما يقول المعلق) تتكون جزيرة نتيجة اندفاع الحمم البركانية التي خرجت إلى السطح لتبرد!!

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة