0
Fadi
14, يناير 2011
3108
0

الهاتف المحمو ل إلى أين سيحملنا؟
ترجمة لحظية بهاتف الـ iPhone:

إذا كنت من محبي السفر والتجوال فربما واجهتك مشكلة عدم فهم لغة المدينة التي سافرت إليها، لتجد نفسك محاطاً بعشرات اللافتات التي لا تفهم معناها. الحل المعتاد في هذه الحالات هو الاستعانة بقاموس أو برنامج ترجمة، لكن تخيلوا الحل الآتي:

كل ما عليك فعله لترجمة أي شيء لا تفهمه هو إخراج هاتفك من جيبك وتوجيهه لللافتة التي تود فهم معناها، فيقوم الهاتف بإظهارها كما هي ولكن بلغة أخرى!!!

 

 

ليس سحراً ولا خيالاً علمياً بل هو برنامج يتم بيعه الآن بالفعل لجهاز الـiPhone ويحمل اسم Word Lens. ولتستوعبوا فكرة هذا البرنامج شاهدوا الفيديو:

يستخدم البرنامج تقنية التعرّف الضوئي ”optical character recognition “OCR للتعرف على الحروف المطبوعة لتحليل الصورة وترجمة الكلمات، وتتم عملية الترجمة بشكل فوري وبمجرد توجيه كاميرا الهاتف باتجاه الكلمات المطبوعة!!

تتوفر حالياً الترجمة من اللغة الإنجليزية للغة الإسبانية وبالعكس، وسيتم تزويد البرنامج مستقبلاً بلغات أخرى.

رابط البرنامج: اضغط هنا

لا تحمل الهاتف .. فقط ارتديه!!

خرجت دور الأزياء في لندن بفكرة عجيبة هي دمج الهاتف المحمول بالرداء!!… تكنولوجيا ترتديها بدلاً من حملها:

يأتي الرداء وقد دمج في ذراعه اليسرى بطاقة الشريحة SIM card للهاتف المحمول، ما يمكّنك من استقبال المكالمات، وللرد ارفع يدك اليسرى بجانب أذنك وتكلم، وللإغلاق .. فقط أنزل يدل اليسرى للأسفل، ولكن لا يمكنك الإتصال إلاّ برقم واحد مبرمج فقط، ربما هذا أفضل من استعمال سماعة البلوتوث.

المصدر thestar

حرّك هاتفك لتدفع فاتورتك

تتطور تكنولوجيا الهاتف المحمول وتتدرّج في حياتنا لتأخذ مكان الكثير من الأشياء التي اعتدنا على استعمالها.

التلويح بالهاتف المحمول لدفع ثمن فنجان قهوة أصبح ممكناً، فقد بدأ في نيويورك ومنذ بداية شهر سبتمبر 1-9-2010 تجربة دفع ثمن المشتريات من خلال الهاتف المحمول وذلك بالتنسيق مع البنك الأمريكي، ولفعل ذلك ما عليك إلاّ التلويح بالهاتف أمام جهاز استقبال خاص يعمل على AT&T، مما يغني عن استعمال بطاقات الفيزا !! إليكم الفيديو:

وتستمر هذه التجربة حتى نهاية العام الحالي، من يدري ربما سيأتي اليوم الذي ستختفي فيه الأوراق النقدية من حياتنا نهائياً.

المصدر: reuters

تاكسي يأتيك بضغطة زر!!

خرج الباحثون من مجموعة AutoNOMOS للتكنولوجيا في جامعة برلين بألمانيا باستخدام جديد لنظام ال GPS على جهاز الـ iPad:

زود الباحثون سيارة فولكس فاجن بنظام الـ GPS وكاميرات الفيديو وماسحات الليزر الضوئية ورادار، وذلك لاستخدامها كسيارة تاكسي بدون سائق، ويمكنك طلب السيارة باستخدام جهاز الـ iPad وسيعرف التاكسي مكان تواجدك ويأتيك في الحال، لنرى ذلك في الفيديو :-

خرجت سابقاً نفس المجموعة ومنذ عام تقريباً بتكنولوجيا التحّكم من بعيد بقيادة السيارة وذلك باستخدام ال iPhone كريموت كنترول .. وزوّدت سيارة دودج بأجهزة الإستشعار وأجهزة الكمبيوتر والبرمجيّات والمحركات، ونفّذت العملية بمساعدة المحركات الميكانيكيّة، سويّاً إلى الفيديو :-

المصدر: ubergizmo autonomos

في الختام نبقى مع خدعة أتقنها أحد الهواة، استطاع هذا الشاب القيام بخدعة غريبة ومتقنة للخداع البصري لطابة البنغ بونغ وذلك باستخدام جهاز الـ ipod والتلفزيون واثنين من أجهزة الكمبيوتر، إلى الفيديو الذي يستحق المشاهدة  :-

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة