0
Fadi
17, ديسمبر 2010
2353
0


 

 

مصباح يعمل بالطاقة الشمسية “Nokero

من الممارسات الخطيرة والملوثة للبيئة استخدام الكيروسين في الإضاءة، مما يؤدي إلى إطلاق 190 مليون طن سنوياً من ثاني أكسيد الكربون CO2 في الهواء.

في مطلع هذا العام 2010 بدأ المخترع ستيف العمل على فكرة في غاية البساطة في موطنه كولورارادو / أمريكا، وكانت النتيجة مصباحاً يعمل على الطاقة الشمسية ويسمى نوكيرو Nokero N100 اختصاراً لكلمة No Kerosene وتعني لا للكيروسين:

 

المصباح مصنوع من البلاستيك المقاوم للمؤثرات الخارجية ويعمل على الطاقة الشمسية، ويحتوي على أربع ألواح شمسية وبطارية قابلة للشحن والتبديل، وبداخلها خمس ثنائيات باعثة للضوء، وهي بالحجم العادي وتعلّق في الهواء الطلق وتقاوم الظروف الصعبة.

للإختراع استخدامات كثيرة منها الإضاءة في المخيمات:

ولكن الأهم من ذلك استعمالها في إضاءة البيوت التي لا تصلها الكهرباء.

اتجه ستيف باختراعه إلى الأسواق الصينية وأصبح المنتج يصنّع في هونغ كونغ، وقد لقّب مصباح نوكيرو Nokero N100 بأفضل مصباح يعمل على الطاقة الشمسية، وسعره 15 وقد تمت تجربة هذا الإختراع لأول مرة في نيكاراغوا حيث أن 45% من السكان يعيشون بلا كهرباء.

لنشاهد الإختراع في هذا الفيلم :-

لم يتوقف الأمر عند هذا، بل عمد ستيف إلى تطوير الإختراع مؤخراً وكانت النتيجة تعديل في ميّزات النوع الأول إلى الأفضل، وخرج بالنوع الثاني Nokero N200.

أصبح المصباح الجديد يحتوي على لوح شمسي واحد خفيف الوزن، وزادت قوة الإضاءة فيه بنسبة 60%، وأصبحت تدوم ليلاً لمدة أطول بثلاث مرات، وتتميز بإمكانية توجيهها باتجاه الشمس لشحنها وأيضاً توجيهها الى المكان المراد إضاءته ليلاً، وسعرها 20$.

لنشاهد الفيديو لمصباح نوكيرو Nokero N200 بعد التعديل :-

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة