0
Fadi
10, ديسمبر 2010
3674
0


 

نشاهد بين الحين والآخر تصميمات مبتكرة وغير تقليدية لأجهزة موبايل، واليوم سنشاهد مثالاً آخر يثبت لنا أن عالم أجهزة الموبايل ينتظر الكثير من الإثارة في المستقبل:

 

فما تشاهدونه في هذه الصورة هو فكرة هاتف يحمل اسم BlackBerry Empathy، وهو نتيجة مشروع تصميم برعاية شركة RIM التي تقوم بصناعة أجهزة بلاك بيري الشهيرة.
وما يميز هذا الهاتف بجانب شكله الغير تقليدي هو قدرته على قياس مشاعرك وعواطفك من غضب, حزن, سعادة وغيرها من العواطف ثم نقلها إلى أصدقائك والعكس، ليربط هذا الهاتف بذلك بين الشبكات الاجتماعية والعواطف الإنسانية!!

 

تم تصميم هذا الهاتف كجزء من مشروع تصميم في مركز الفنون بكلية التصميم – جامعة باسادينا بكاليفورنيا، وقام بابتكار هذه الفكرة المدهشة المصممين كيكي تانج ودانييل يوون اللذان أرادا دمج المشاعر في الشبكات الاجتماعية بصورة آلية.

تعتمد فكرة التصميم على خاتم يقوم صاحب الهاتف بارتدائه في يده ليقوم هذا الهاتف بتحليل مشاعره ونقلها لاسلكياً إلى الهاتف ليقوم بدوره بإظهارها لأصدقائه، ويستخدم الهاتف تلك المشاعر أيضاً لإظهار حالتك العاطفية خلال فترة معينة من الزمن.

ويتميز هذا الخاتم بإظهاره لونين: لون يعبر عن حالتك العاطفية الحالية ولون يعبر عن حالتك العاطفية السابقة، لأن مصممي الهاتف يقولون أن من المهم معرفة الحالة العاطفية السابقة لمعرفة سبب التحول فيها، لتستطيع بذلك معرفة ما يسعدك وما يضايقك (وكأننا نحتاج لهاتف يخبرنا بذلك)!!!

يستخدم الهاتف شاشة OLED متعددة اللمس لإظهار مشاعرك ومشاعر أصدقائك وتحتوي لوحة مفاتيح QWERTY لتسهل عليك كتابة الرسائل وتصفح الإنترنت، وتتميز الشاشة بأنها تصبح شفافة بالكامل عند عدم استخدامها!

لا يزال الهاتف مجرد تصميم تخيلي لذا فالتفاصيل التقنية غير واضحة وليس من المفهوم كيف سيقوم الهاتف بتحليل المشاعر من خلال ذلك الخاتم، وليس معروفاً كذلك متى سيتوفر هاتف كهذا في الأسواق ولا نتوقع رؤيته قريباً، لكن الفكرة في حد ذاتها مثيرة وتفتح الباب لعديد من الأفكار عن كيفية تأثير حالتنا العاطفية ومشاعرنا على العالم الرقمي.

وهذا الفيديو يظهر لكم شكل الهاتف أثناء عمله:

 

وهذه مجموعة أخرى من الصور:

)

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة