2
Fadi
11, نوفمبر 2010
5417
5

السيارة الخارقة ماراشّا

 

لا يهتم الروس عادةً في صناعاتهم بالرفاهية والجمال قدر اهتمامهم بالجودة والكفاءة (بعكس الأمريكيين)، لكن كيف سيكون الحال لو وضعت روسيا بصمتها في عالم السيارات الرياضية الخارقة؟
لنرى النتيجة الغير متوقعة:

هذه السيارة الرياضية الأنيقة هي Marussia B2 التي تستطيع الوصول من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية فقط بسرعة قصوى تصل لـ260 كيلومتر في الساعة.

 

تقوم شركة Marussia الروسية بإنتاج هذه السيارة من مصنعها في موسكو، وتصف الشركة نفسها بأنها أول شركة لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة في روسيا.

 

تأتي هذه السيارة كتحديث للسيارة Marussia B1 التي أثارت اهتمام خبراء عالم السيارات لكنها ظلت سيارة اختبارية ولم يتم تحويلها للإنتاج قط.

 

تزن السيارة 1,100 كجم، وتستخدم محرك V6 سعة 3.5 لتر يعطيها قوة 420 حصان. أما عن السعر فيبلغ 140,440 دولار (فقط  ).
لا زالت التفاصيل التقنية الدقيقة لهذه السيارة غير واضحة بعد، لكن صورها وحدها تقول أنها ستكون منافساً لا يستهان به في عالم السيارات الرياضية الخارقة. لذا أترككم مع هذه المجموعة الكبيرة من الصور:

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 5
  • Leena
    21, نوفمبر 2010

    شي رائع جدا نشكركم على الجهود المبذوله :)

  • Leena
    20, نوفمبر 2010

    لا مراشااااااا بحق وحقيقي

    في زيها فبلادنا

  • Leena
    16, نوفمبر 2010

    السياره صحيح انها :oفله
    لكن فيه سيارات اقوى منها مثل سيارات بوغاتي حيث ان بوغاتـّـي هي شركة فرنسية لصنع السيارات وبعض قطع الطائرات، أنشئت عام 1909 أنشأها رجل إيطالي يسمى إيتور بوجاتي في مدينة مولشيم شمال فرنسا.

    كانت شركة بوجاتي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة ولكنها فشلت في بداية الحرب العالمية الثانية كباقي الشركات في ذلك الوقت ووقعت الشركة في ضائقة مالية لذلك أصدرت اخر موديل لسياراتها عام 1950، واتجهت إلى صناعة الطائرات، واليوم هي مملوكة لصالح مجموعة فولكس فاجن وتصنع العديد من السيارات، مثل بوجاتي فيرون. نشوء ماركة بوجاتي فيرون: في عام 2006 كشفت شركة بوغاتي عن سيارتها الجديدة بوغاتي فيرون التي وصيفة من قبل برنامج Top Gearعلى قناةbbc البرطانية انها اسرع سيارة تم صنعها حتى الآن

    مواصفات بوغاتي فيرون: تتمتك سيارة بوغاتي فيرون محرك من 16 اسطوانة مزود بشاحن هوائي مزدوج(2turbo)واحدث تصميم هيكل حتى الآن من ناحية صنعه من الياف الكربون ودقةاسس الايرودينامك للستفادة من حركة الهواء.

    السرعة القصوة للفيرون: تستطيع الفيرون ان تبلغ سرعه مقدارها 407 كيلومتر في ساعة عن تجربتها ببرنامج توب جير على حلبة فوكس فاجن وتحسب عدد الاحصنه بالسرعه القصوى حوالي 1001.

    سعر السيارة: تعتبر البوغاتي فيرون اغلى سيارة بالعالم وذلك حسب قول الشركة الفرنسية اذيبلغ سعرها 7مليون ريال سعودي وهي تصنع حسب طلب الزبون تصنيعا يدويا
    وهذا اللي عندي
    وشكرا

  • Leena
    15, نوفمبر 2010

    ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D

  • Leena
    15, نوفمبر 2010

    يا عمي هدول الروس عندهم مخ بس أمريكا مش مخلياهم يتنفسوا
    مبدعين فعلا


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة