1
Fadi
08, أكتوبر 2010
11504
2

طفل يشيخ بسرعة الصاروخ

ابن الخامسة يقارب الـ 55 عاماً

 
طفل يشيخ بسرعة الصاروخ.. والأطباء حائرون في لندن وواشنطن

وصل الطفل البريطاني هاري كراوثر (5 سنوات) إلى الولايات المتحدة الأمريكية, وهو يعاني من مرض غريب جدا، حيث أن سنة هاري الواحدة تعادل (11سنة) أي أن هاري ابن الخامسة من العمر أصبح الآن عمره 55 عاما, بفعل مرض نادر وغريب جدا، وقد انحل جسده وهشمت عظام مفاصله وأخذ جلده بالتآكل في مناطق القدمين والركبة وأطراف أصابعه.
وقال ديري فوليك (51 عاما) الطبيب المعالج لحالة هاري في الولايات المتحدة "إن حالة هذا الطفل غريبة جدا، فأصابعه يتكسر فيها العظم ويتعرى منها الجلد وهو يكبر بنحو إحدى عشرة سنة كل عام، وما يثير القلق أن حالته مستعصية وقد لا تستجيب لأي نوع من أنواع من العلاج".
وقد أكد المركز الصحي المعالج له في بريطانيا أنه يعاني من مرض نادر جدا يسمى "الشيخوخة المضاعفة"، وتعد أول وأغرب حالة في العالم ولم تسجل الإحصاءات والدراسات مثلها من قبل.
وفي الولايات المتحدة, أكد الأطباء أنهم غير قادرين على التعامل مع هذا المرض، وفي انتظار الفحوصات والتحاليل تمضي السنوات سريعا بالطفل نحو الشيخوخة المبكرة.
وقال كراوثر والد هاري: نحن في سباق مع الزمن، وأعرف أنها مهمة عسيرة لكن قلبي يتمزق على ابني.
من ناحيتها، قالت شاروين والدة الطفل هاري "أخبرني الطبيب المعالج في لندن أن أطول شخص عاش في حالات الشيخوخة المبكرة وصل إلى عمر 26 عاما، لكن إصابة هاري تختلف عن أمراض الشيخوخة الاعتيادية".
وتضيف والدته قائلة" أعطيت المسكنات لهاري لكي ينام بعد آلام شديدة وصرخات أثناء وضعه في السرير، وأحيانا يطلب هاري مني التعجل بإعطاءه هذه الجرعات كي يقتل آلامه القاسية ويستطيع النوم".
ويقول هاري "سئمت الناس عندما يحدقون في وجهي لدى ذهابي إلى عيادة الطبيب أو عندما أنزل إلى الشارع مع أختي ايما , نعم كنت دائما أخبر أبي وأمي بهذا".
ويضيف "يمكنني أن أفعل الكثير من الأشياء كما يفعل الأطفال ،لكنني أتوقف عن فعل أي شيء لأن الوجع يسيطر على كل جسدي" .
ويتابع "إنه شعور مؤلم جدا عندما أكون في السرير والأمر الأكثر إزعاجا هو الذهاب إلى المستشفيات".
العربية نت

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 2
  • Leena
    08, إبريل 2011

    اللهم عافية واعف عنة وعن جميع المسلمين

  • Leena
    10, أكتوبر 2010

    الله يشفيه يآرَبْ :(


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة