0
Fadi
06, أغسطس 2010
7706
4

طالبة جامعية في وزن طفلة بالثامنة

 

طالبة أمريكية عمرها 21 عاماً في وزن طفلة في الثامنة ، تأكل مرة كل 15 دقيقة لتبقى على قيد الحياة

 

يتوجب على الطالبة الجامعية الأمريكية ليزي فيلازكويز البالغة من العمر 21 عاماً وتزن 25 كيلوغراماً تناول 60 وجبة صغيرة في اليوم لتحافظ على طاقتها والبقاء على قيد الحياة لان جسمها يخلو من أي دهون.

وتعاني ليزي حالة مرضية نادرة فشل الأطباء حتى اللحظة في تحديدها، وهي واحدة من ثلاثة أشخاص فقط في العالم أجمع أصيب بهذه الحالة المرضية. ورغم استهلاكها لما بين 5 آلاف إلى 8 آلاف سعرة حرارية فان وزنها لا يتعدى مطلقاً 25 كيلوغراماً

 

 

وقالت الطالبة التي تدرس الاتصالات في أوستن بتكساس: "أزن نفسي بشكل منتظم وإذا أضفت رطلاً واحداً إلى وزني يكون هذا أمراً مثيراً للغاية".

وأردفت: "أتناول الطعام كل 15-20 دقيقة للحفاظ على مستويات الطاقة بجسمي". ويشير الموقع الإلكتروني لليزي إلى أنها ولدت كطفل خديج قبيل أربعة أسابيع على ولادتها، وبلغ وزنها عند الولادة حوالى أوقيتين، واضطرت والدتها لإلباسها ملابس الدمى.

وفي بادئ الأمر، تكهن الأطباء بإصابة ليزي بمتلازمة "دو بارسي" De Parsy، إلا أنهم سرعان ما استبعدوا تلك النظرية بعد أن اتضح انها لا تعاني من صعوبات في التعلم.

 

وكانت ليزي قد خرجت الى الحياة بعينين عسليتين ولكن لدى بلوغها سن الرابعة تغير لون العين اليمنى الى الازرق واصبح لديها الآن عينان بلونين مختلفين. وعلى الرغم من حالتها الا ان دماغ وعظام ليزي وجميع اعضائها الداخلية تنمو بصورة طبيعية.

وتعاني ليزي من ضعف مناعي شديد وقد اودعت المستشفى عدة مرات وهي تشكو من الامراض. ويقف العلم حائراً وعاجزاً عن تحديد مرض ليزي، الذي تدور حوله الآن دراسة جينية يقوم بها بروفيسور أبهمانيو غارغ، من مركز ساوث ويسترن تكساس الطبي.

وتعكف ليزي حالياً على تناول سيرتها الذاتية في كتاب سيطرح في الأسواق في سبتمبر المقبل.

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 4
  • Leena
    13, مارس 2011

    sob7ana laaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaah

  • Leena
    13, سبتمبر 2010

    اللهم عافنا يا رب :(

  • Leena
    16, أغسطس 2010

    الحمد لله الذي عفانا

  • Leena
    15, أغسطس 2010

    :) ;) :D ;D >:( :(حالة غريبة جدا ربنا يعافينا


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة