0
Fadi
09, إبريل 2010
2742
5


سيارات تستطيع التحدث والعودة الى المنزل

سيارة EN-V (اختصاراً لـElectric Networked-Vehicle)، وهي سيارة كهربائية صغيرة صديقة للبيئة، تتميز بخاصية لم نشاهدها في أي سيارة من قبل، وهي أنها وكل السيارات التي تشبهها تستطيع الاتصال فيما بينها لتخبر بعضها البعض بالأماكن المزدحمة لتستطيع تجنبها!

 

هذا وتحتوي سيارة EN-V أيضاً على برنامج يجعلها قادرة على الذهاب من وإلى المنزل بطريقة آلية دون أي تدخل من السائق. أي أنك تستطيع الاعتماد عليها لإيصالك للمنزل بعد يوم عمل صعب بينما تأخذ قسطاً من الراحة!

 

أعلنت شركة جنرال موتورز عن أن سيارتها الجديدة ستتوفر بثلاثة طرازات هي مياو و شياو و جياو، تعتمد جميعها على نفس الآلية ونفس الهيكل. وقد تم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع شركة SAIC الصينية.

 

تتميز سيارة EN-V بصغر حجمها ( تستطيع 4 سيارات منها أن تملأ مكان سيارة واحدة من سيارات اليوم!)، حيث يبلغ ارتفاعها 1.8 متر بطول 1.2 متر وعرض 1.2 متر، و تعمل بمحرك كهربائي بقدرة 3 كيلوات تغذيه بطارية ليثيوم أيونت، وتتسع السيارة لشخصين فقط (مثل أغلب تصميمات المستقبل). وتتميز كذلك بقدرتها على الدوران 180 درجة في مكانها!

 

أما بالنسبة لسرعتها فتصل لـ40 كم في الساعة، ومداها لـ40 كم، وهي أرقام صغيرة نسبياً لكنها جيدة بالنسبة لكونها نماذج أولية، وبالنسبة كذلك لكونها سيارة مدينة مصممة للرحلات القصيرة.

 

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 5
  • Leena
    11, سبتمبر 2011

    أنزين مافكرو بعدلون من صوب و بخسرون بصير ضغط هائل على كهرباء

  • Leena
    13, يوليو 2010

    waw!!!
    i never see that !!
    so cool

  • Leena
    20, مايو 2010

    شـــكلها غير مرضي وستصير الزحمه أكثر لأنها لاتأخذ أكثر من شخص وفي هذه الحاله يتوجب على كل شخص أن يكون لديه واحده فكيف ستكون النتيجه .

  • Leena
    06, مايو 2010

    أتوقع انها غير عملية
    الا في تعض الدول

  • Leena
    16, إبريل 2010

    XFGHXFGH


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة